نحن نعيش في عصر يأخذ به الناس التمارين في صالة الألعاب الرياضية على محمل الجد، لكن في حالات عدة يتوجهون إلى صالة الألعاب الرياضية الخاصة بهم على معدة فارغة، لأنهم استسلموا لفكرة أنه لا ينبغي لأحد أن يأكل قبل التمرين.

لكن الحقيقة هي أن تناول الأطعمة التالية قبل التمارين، بفترة مناسبة، يساعد على تعزيز الطاقة أثناء التمرين:

دقيق الشوفان

يعد تناول دقيق الشوفان أمراً رائعاً قبل التدريبات الصباحية بساعتين، إذ يعزز ذلك طاقتك أثناء ممارسة التمارين.

الأرز البني والدجاج

بينما يمارس معظم الناس التمارين في الصباح قبل التوجه إلى الكلية أو العمل، هناك من يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية في المساء أو الليل بسبب ضيق الوقت، وحينها يعد تناول الأرز البني مع الدجاج خياراً جيداً، حيث يتم امتصاص الأرز البني ببطء، وهو مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات، بينما يعتبر الدجاج شكلاً مثالياً من اللحوم الخالية من الدهون والبروتين.

مخفوق البروتين

البروتين مهم للغاية للنمو الشامل للعضلات وللعظام وحتى للجلد، حيث يعتبر مخفوق البروتين خياراً جيداً، إذا لم تحصلي على الكمية الكافية من المغذيات من المصادر الطبيعية.

وبالنسبة للرياضيين والأشخاص الذين يمارسون التدريبات بانتظام، من الجيد تناول مشروب البروتين بعد التمرين، ولكن ليس كل ساعتين، حتى لا يؤدي إلى تلف الكلى.

الموز

يحتوي الموز على السكر والنشا، لذلك يمد الجسم بالطاقة، فهو من الفواكه الغنية جداً بالكربوهيدرات، ويمكن لتناول موزة واحدة متوسطة الحجم قبل التمرين بحوالي 45 دقيقة إلى ساعة أن يكون كافياً بشكل عام لمد الجسم بالطاقة أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

الزبادي

يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبروتينات، وقليل من السكر الطبيعي، ونظرًا لأنه سهل على المعدة والجهاز الهضمي، يعد الزبادي خيارًا رائعًا قبل التمرين المكثف، كما ستمنحك إضافة بعض الحبوب الكاملة والفواكه أو العسل إلى الزبادي دفعة سريعة من الطاقة.