أحياناً ننظر إلى آباء خياليين، ونتخيل كيف ستكون الحياة إذا كنا أطفالهم؟.. يتمتع بعض الآباء الذين يظهرون على الشاشة بصفات مذهلة، وهناك العديد من العوامل التي تجعل هؤلاء الرجال من أروع الآباء في تاريخ التلفزيون والسينما.

البعض منهم رجال أقوياء ومندفعون، ويمكنهم أن يعلمونا الكثير عن التغلب على محن الحياة، والبعض الآخر مجرد شباب لطفاء، يحبون عائلاتهم بصدق.

وفي التقرير التالي، نتعرف إلى أروع الآباء الذين ظهروا على الشاشة:

فيليب بانكس

كان العم فيل، وجسد شخصيته جيمس أفيري، هو الأب في فيلم "The Fresh Prince of Bel-Air"، لقد كان ناجحاً، ويعمل بجد، وفي بعض الأحيان صارماً، لكنه كان أيضاً يهتم بعائلته ويحبها.

كريس غاردنر

هذا الأب، الذي جسد شخصيته ويل سميث في فيلم "The Pursuit of Happyness"، جعل الكثير من الناس يبكون بعدما خسر ماله، ووظيفته، ووزوجته، لكنه نجح في تغيير مسار حياته، إنه أب عظيم، ولعب دور الطفل في الفيلم جادن سميث.

فيل دونفي

قد يكون فيل دونفي في فيلم "Modern Family" أخرق بعض الشيء، وعرضة للحوادث، لكن في النهاية يتمتع بقلب طيب للغاية، ويريد دائماً الأفضل لعائلته.

هنري جونز

كان من المتوقع أن يكون والد جونز سيئاً مثله، لكنه ضحى بالكأس المقدسة، التي بحث عنها طوال حياته لإنقاذ ابنه.

كلارك جريسوولد

إذا كان هناك أب نود أن يأخذنا في إجازة، فسيكون كلارك جريسوولد (تشيفي تشيس)، في فيلم "National Lampoon's Vacation".

موفاسا

من منا لا يرغب في التعامل مع "Simba"، من فيلم "Lion King"؟ إذا كان هناك أب نتمنى أن يكون لدينا جميعاً، فهو موفاسا، باستثناء أننا نود أن يبقى حولنا لفترة أطول.

مارلين

إذا كان مارلين من فيلم "Finding Nemo" هو والدك واختفيت، فتأكد من أنه سيفعل أي شيء للعثور عليك.

ند ستارك

هذا الأب من مسلسل "Game of Thrones" هو أب لـ6 أطفال، لذا فهو بالتأكيد قدوة.

بريان ميلز

الأشرار خطفوا ابنة برايان بطل سلسلة "Taken"، وهذا ما قاله لهم: "أنا لا أعرف من أنتم.. لا أعرف ماذا تريدون.. إذا تركت ابنتي تذهب الآن فستكون هذه نهاية الأمر.. لن أبحث عنك، لن أطاردك.. لكن إذا لم تفعل، فسأبحث عنك، وسأعثر عليك.. وسأقتلك"، يبدو لنا كأب عظيم

جون ماتريكس

إذا كانت شخصية Arnold Schwarzenegger، في "Commando"، هي والدك، فنحن على يقين من أن الأشرار سيفكرون مرتين قبل أن يخطفوك.