اختلاق الأعذار فعل طبيعي، يرجع إلى كون الإنسان كائناً اجتماعياً، يهتم بآراء الآخرين، لكن الحقيقة أن البعض أكثر براعة في اختلاق الأعذار لتجنب المسؤولية، بدلاً من مواجهة المحادثات والمشاعر الصعبة.

في السطور التالية، نلقي بالضوء على أبرز الأبراج التي يستطيع أصحابها اختلاق الأعذار ببراعة شديدة:

الثور

يبرع برج الثور في اختلاق الأعذار لكل شيء، حيث يمكنه تبرير أي شيء، سواء كان صواباً أم خطأ، وهو أمر يرجع إلى تمتعه بالجرأة للدفاع عن أفعاله حتى عندما يعلم أنه أخطأ، فهو يفضل التمسك بأساليبه القديمة، بدلاً من الاضطرار لتعلم مهارات جديدة، لذلك يجد أنه من الأسهل اختلاق الأعذار.

الجوزاء

يدور العديد من الأمور في ذهن الجوزاء في وقت واحد، وعلى الرغم من أنه قادر على القيام بمهام متعددة، مثل المحترفين ورؤية كل مشكلة من أكثر من زاوية، إلا أنه كثيراً ما يميل لعدم حضور الفعاليات والتجمعات التي تشعره بعدم الراحة، ويجيد اختلاق أعذار دراماتيكية إلى حد ما، حتى لا يلومه أحد.

العذراء

يلجأ برج العذراء لاختلاق الأعذار كثيراً، لدرجة أنه قد يختلق أعذاراً تفسر اختلاقه الكثير من الأعذار من خلال ابتكار قصة طويلة مليئة بالتفاصيل، وإذا كشف أحد كذبه فلن يقدم اعتذاراً صريحاً، بل سينخرط في تقديم تفسيرات مطولة.

العقرب

يضطر برج العقرب لاختلاق الأعذار بسبب ضعف قدرته على تنظيم يومه وإدارة أولوياته، لذلك يجد نفسه مضطراً لابتكار الأعذار لتجنب اللوم، لكنه كثيراً ما يُكشف أمره.