يعد التمثيل مجالاً جذاباً للعديد من المطربين، ويحاول الكثيرون الالتحاق به، وتحقيق شهرة واسعة من خلاله؛ حيث إنه يحقق للمطرب شهرةً واسعةً تفوق شهرته في الغناء، إذا كانت لديه الموهبة ومزج التمثيل والغناء.

ولعل هذا الأمر هو ما جعل بعض المطربين يخوضون تجربة التمثيل، ومنهم من نجح بالفعل في المزج بين الغناء والتمثيل، ومنهم من اكتفى بخوض هذه التجربة مرة واحدة فقط أو مرتين، ما اعتبره الجمهور نوعاً من الفشل أو الاكتفاء، وهو ما ترصده لكم "زهرة الخليج" بشأن هذه الفئة من المطربين:

 حكيم

يعد النجم المصري حكيم، من أبرز المطربين الذين اتخذوا قرار التمثيل مرة واحدة بعد فترة كبيرة من التفكير، ولم يكررها بعد فيلمه "علي سبايسي" عام 2015، على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه الفيلم وظل الجمهور يتذكره به، معتقدين أن الفيلم يحكي جزءاً من الواقع الذي عاشه حكيم من رفض والده لعمله بالغناء.

ويتمتع الفنان المصري بجماهيرية عريضة في العالم العربي بأغانيه الشعبية، التي تحمل طابعاً خاصاً ومميزاً بسبب موهبته التي يشهد له بها جمهوره وزملاؤه في الوسط الفني، إلا أنه قرر التركيز على مجاله الأصلي وهو الغناء.

 محمود العسيلي

خاض المطرب المصري، محمود العسيلي، تجربة التمثيل مرة واحدة في فيلم "خليج نعمة"، وقدم فيه شخصية لا تختلف كثيراً عن شخصيته الحقيقية، وحقق فيها نجاحاً كبيراً، واستطاع إقناع الجمهور بشخصيته.

وصرح العسيلي، في برنامج "شيخ الحارة والجريئة"، بأنه قرر التركيز في مجاله الأصلي وهو الغناء، حتى لا يتشتت أو يضيع مجهوده في أكثر من مجال، وقال: "ابتعدت بسبب عدم تشتيتي، وأنا عارف عايز إيه بالظبط".

سامو زين

قدم المطرب السوري سامو زين فيلمين فقط خلال مسيرته الفنية، وذلك بعد فترة طويلة من اقتحامه مجال الغناء، فقدم دور البطولة في فيلم "90 دقيقة"، مع الفنانة المصرية زينة عام 2006.

واعتبر سامو زين أن فيلم "90 دقيقة" لم يكن بالخطوة الصائبة في تاريخه الفني؛ لأنه تسرع في قبول الفيلم، وهو شخص لا يحب الفشل، وعبر عن ندمه الشديد على هذا الفيلم في إحدى المقابلات التلفزيونية، مشيراً إلى أن الندم جعله يرفض أي أعمال سينمائية تُعرض عليه.

أنغام

تعد النجمة المصرية أنغام من أهم الأصوات المصرية الموجودة على الساحة الفنية ولها تاريخ كبير في الغناء، إلا أنها قررت تجربة التمثيل بعمل درامي وحيد، هو مسلسل "في غمضة عين"، مشاركة في البطولة مواطنتها الفنانة داليا البحيري، ولم تكرر التجربة بعدها منذ عام 2013.

شيرين عبدالوهاب

قدمت النجمة المصرية، شيرين عبدالوهاب، عملين فقط أحدهما في السينما، والثاني في التلفزيون، لتكون بذلك اقتحمت مجال التمثيل بنوعيه، فشاركت في بطولة فيلم "ميدو مشاكل" عام 2003، وابتعدت فترة عن التمثيل لتعود في رمضان 2015 ببطولة مسلسل "طريقي" مع نخبة من النجوم، ولقي العملان تفاعلاً كبيراً من الجمهور، مشيدين بموهبة شيرين في التمثيل والغناء.

إقرأ أيضاً:  أحمد مكي و«ويجز» يطرحان «أقوى ميكس».. في أول تعاون بينهما
 

رولا سعد

تعتبر النجمة اللبنانية، رولا سعد، من المطربين المقلين في الظهور باللقاءات التلفزيونية، وتكتفي بالظهور في أعمالها الفنية والفيديو كليبات التي تصورها. وفي عام 2007، فاجأت رولا جمهورها بدخولها مجال التمثيل من خلال فيلم "غرفة 707"، الذي شاركت في بطولته مع الفنان المصري مجدي كامل، ولم تكرر هذه التجربة مرة أخرى حتى الآن.