يقول خبراء الموضة والمؤثرين في هذا المجال إن الموضة الباريسية متنوعة، وتقدم كل ما هو أنيق وجميل، وتظهر العارضات على مدرجات الأزياء، وهن يروجن صيحات كثيرة، تتناسب مع مختلف الأعمار والأجسام، لكن لاحظ الخبراء أن هناك قطع ملابس أساسية، وأنماط أحذية، لا غنى عنها بالموضة الباريسية في خطوط الأزياء الخاصة بها، وهي قطع عملية مريحة تجمع بين الأناقة والعصرية.

وفي السطور التالية، نقدم إليكِ أشهر قطع الموضة الأساسية، التي لا تستغني عنها الموضة الباريسية، منها:

قميص أوفر سايز Oversize

يعتبر قميص الأوفر سايز (Oversize) قطعة أساسية في خزانة الأزياء الباريسية، وهو قطعة يمكن ارتداؤها بعدة طرق، مثل تنسيقه مع السراويل، والتنانير، والجينز، وهي قطعة مريحة تجمع بين الأناقة والعصرية، وتلاقي إعجاب الكثيرات من مختلف الأعمار، وتتناسب مع أوزان الجسم المختلفة.

إقرأ أيضاً:  "ميسيكا" تختار كيندال جينر لحملتها الإعلانية الجديدة
 

سروال جينز بساق مستقيمة

يُعد سروال الجينز، الذي يتميز بساقه المستقيمة تصميماً فرنسياً كلاسيكياً متبعاً وشائعاً، ويلقى رواجاً كبيراً بسبب مرونته مع جميع الأوزان، ويمكن تنسيقه بأكثر من طريقة مع المناسبات المختلفة، سواء الأحداث المهمة والرسمية أو الذهاب للعمل.

أحذية Loafers

تتمتع الأحذية من دون كعب "Loafers"، بأناقتها وتصميمها العصري المريح، فهي خيار الكثيرات وهي حذاء مثالي للأزياء الكلاسيكية، وأيضاً الملابس العصرية، وهي من الأحذية التي ينصح الخبراء بأفضلية ارتدائها مع الجينز.

التوب المخطط

لا شيء يضاهي جمال وأناقة التوب المخطط، فهو موضة فرنسية أساسية لا تبلى وتتجدد كل عام، لمرونتها وسهولة تنسيقها، للحصول على إطلالات كلاسيكية وعصرية مريحة.

الأحذية الرياضية البيضاء

لا تستغني الموضة الفرنسية، أو النساء الباريسيات، عن الأحذية الرياضية البيضاء المناسبة لجميع فصول العام.

المعاطف الطويلة

لا ينضب معين صيحة معاطف الترانش والمعاطف الماكسي الطويلة، التي تتناسب مع جميع الإطلالات، ومن الممكن الاكتفاء بوضعها على الكتفين، عندما تكون درجات الحرارة مناسبة وليست منخفضة.