يمر شعرك بالعديد من العوامل والأمراض التي تضر به، ولكي يكون قوياً وصحياً ولامعاً، فإنه يحتاج إلى التغذية المناسبة لينمو، مثله مثل باقي أجزاء الجسم.

وفي بعض الأحيان، يجب إحداث بعض التغييرات في نظامك الغذائي، لتغذية شعرك من الداخل إلى الخارج، ولا يجب أيضاً تجاهل الزيوت، ودورها الجوهري في حل جميع مشاكل الشعر.

ومن هنا، إليكِ أبرز الزيوت، التي ستعزز نمو شعرك، وتجعله كثيفاً وطويلاً:

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أشهر الزيوت التي لا يمكنك تفويتها، ويتوافر زيت جوز الهند للشعر في جميع أنحاء العالم. فهو غني بفيتامين (هـ)، ومضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر، وتجعل فروة رأسك وشعرك صحيين. كما يعمل هذا الزيت بشكل رائع لجميع أنواع الشعر.

زيت اللوز

أظهرت دراسة نشرت في مجلةAnnals of Pharmacy and Pharmaceutical Sciences أن مستخلصات اللوز تعزز نمو الشعر لدى الفئران، وفيتامين (E)، والمغنيسيوم الموجودين فيه يسهلان، أيضاً، نمو الشعر.

زيت الأرغان

يمر زيت الأرغان بأدنى حد من المعالجة، ما يجعله أفضل حل طبيعي لمشاكل شعرك، كما أنه غني بفيتامين (E)، ومضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد العناصر الغذائية للشعر، وهذا الزيت رائع للأشخاص الذين يعانون الشعر الجاف والمتطاير.

زيت البصل

أظهرت دراسة، نشرت في مجلة الأمراض الجلدية، أن وضع عصير البصل أو الزيت على فروة الرأس، يساعد في إعادة نمو الشعر، وبدأت فوائد زيت البصل للشعر تظهر للمشاركين في البحث في غضون أسبوعين فقط.

زيت الخروع

هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة، وحمض الريسينوليك الذي له خصائص تعزز الدورة الدموية، ويعزز حمض الريسينوليك، أيضاً، صحة بصيلات الشعر، ما يعزز نمو الشعر.