يُقدم عالم التجميل والمكياج، دائماً، نصائح جديدة مستمدة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، متعلقة بطرق التطبيق والصيحات المتبعة والرائحة.

وتعتبر منتجات ظل الجفون "الأيشادو" من المنتجات الأساسية التي تقوم عليها طلة مكياج ناجحة، ويوجد من "الأيشادو" الكثير من الخيارات، مثل: الكريمي، البودرة، والسائل.

لذلك نقدم لكِ، خلال السطور التالية، دليلاً شاملاً لتطبيق الأيشادو من نصائح الخبراء؛ وقبل أن تتعرفي إلى طرق تطبيق "الأيشادو"؛ عليكِ أن تعرفي أنواعه المختلفة في البداية:

- البودرة

يُعتبر الخيار الشائع للكثيرات "الأيشادو" الذي يأتي في شكل بودرة مضغوطة، وينقسم للكثير من الأنواع: اللامع، وغير اللامع، واللؤلؤي، و"الأيشادو" البودرة يمكن تطبيقه باستخدام فرشاة المكياج أو أطراف الأصابع، ويدوم لفترة طويلة، ويكون المقدار واللون موزعين بشكل مثالي.

- الجل والكريمي

من الخيارات سهلة التطبيق لمنتجات "الأيشادو" الجل والكريمي، ويمكن تطبيقها على الجفون بعدة طرق: الفرشاة، وأطراف الأصابع وإسفنجة البلندر، لكن على صاحبات البشرة الدهنية القيام بعدة تحضيرات أولية قبل تطبيق هذا النوع من ظلال الجفون حتى لا يتجعد ويستمر لفترات طويلة.

- السائل

يتوافر "الأيشادو" السائل في عبوات تشبه المنتجات الخاصة بأحمر الشفاه، ويأتي بدرجات وأنواع كثيرة للغاية، ويمكن تطبيقه بالفرشاة أو إسفنجة البلندر أو أطراف الأصابع، ويدوم هذا النوع من ظلال الجفون لفترات طويلة، كما أنه لا يتعرض للتجعيد أو التكتل؛ لأنه سريع الجفاف.

* ما أفضل طريقة لتطبيق "الأيشادو"؟

يمنحكِ "الأيشادو" خيارات كثيرة عند تطبيقه، هي:

- إسفنجة البلندر التي تعتبر خياراً مثالياً إذا كنتِ تستخدمين المنتج، وتطبقينه على أماكن أخرى غير الجفون.

- الفرش المخصصة لتطبيق "الأيشادو" أو ببساطة بأطراف أصابعك، يمكنكِ توزيع اللون بشكل مثالي، وهذه الطريقة يتبعها الكثيرون من محترفي المكياج.

* ما المعايير الأساسية الخاصة بشراء "الأيشادو"؟

- لون فعال

اختاري المنتجات التي تمتع بصبغات عالية الجودة، حتى لا تضطري لتطبيق الكثير من منتج ظلال الجفون بشكل قد يبدو مبتذلاً من أجل أن تحصلي على درجة مناسبة ومثالية.

- لا يحتاج للبرايمر

من أجل أن يستمر "الأيشادو" لفترات طويلة، تطبق الكثيرات البرايمر قبل وضع المنتج، لكن من الأفضل أن تحرصي على شراء المنتجات من ظلال الجفون التي تحتاج دائماً إلى برايمر، من أجل تثبيتها لفترة أطول.

- المزج والخلط

احرصي عند شرائك "الأيشادو" على انتقاء منتجات يمكنكِ مزجها وخلط ألوانها مع بعضها، لأن هناك درجات لون تأتي عن طريق مزج درجات أخرى معاً مثل العيون الدخانية.

- نوع البشرة

رغم أن منتجات "الأيشادو" قد تكون مناسبة لمعظم أنواع البشرة، فإن البشرة الدهنية لها اختيارات خاصة، والأفضل وضع النوع البودرة من ظلال الجفون؛ لأن الكريمي أو الجل لن يدوم طويلاً، ويحتاج في البداية إلى وضع برايمر، ثم تركه ليجف، ثم يقومون بوضع "الأيشادو" الكريمي أو الجل.