يعتبر خافي العيوب (الكونسيلر) أحد المنتجات المهمة في مكياج كل فتاة، حيث يساعد على إخفاء الهالات السوداء، والانتفاخ، وتبتعد بعض الفتيات عن خافي العيوب، بسبب بعض مشاكله المتمثلة في ظهور التكتل غير المرغوب فيه، الذي يحدث بعد حوالي ساعتين من وضع الكونسيلر.
وبسبب صعوبة المشكلة، هناك مجموعة من الحيل السهلة والبسيطة، التي يمكن أن تساعد في مقاومة تكتل خافي العيوب:

وضع كريم العين
لا يجب وضع الكونسيلر على منطقة جافة، بالتأكيد سيحدث تجعد وتكتل له، لذا من الضروري وضع كريم مرطب لتهيئة منطقة أسفل العين للمكياج دون أي جفاف أو تلف وظهور المكياج ناعماً.

استخدام كونسيلر خفيف الوزن قابل للدمج
تتمثل وظيفة الكونسيلر الأساسية في تصحيح عيوب البشرة، لذا يجب اختيار خافي عيوب خفيف وقابل للدمج، ويعمل اختيار كونسيلر سهل التطبيق على زيادة التغطية، ولكن خافي العيوب السميك يؤدي إلى مظهر متكتل.

وضع الكونسيلر بشكل صحيح
يتأثر مدى ثبات الكونسيلر بطريقة تطبيقه، لذلك عليكِ التأكد من وضعه بشكل صحيح، وقومي بوضع نقاط من الكونسيلر بشكل منحنٍ تحت العين، ولا تضعيه أسفل خط الرموش، لكن فوق عظام الوجنتين، وامزجيه لأعلى للحصول على مظهر مثالي.

تثبيت الكونسيلر
ثبتي أسفل العين ببودرة شفافة فوق الكونسيلر، فهذه الخطوة تُثبت المنتج في مكانه، ولا تسبب تكتله، ولا تجعله يترك خطوطاً أو يتحرك حتى بعد ساعات طويلة.

استخدام البيوتي بلندر
يعد استخدام بيوتي بلندر رطب مهماً للحصول على تطبيق سلس للكونسيلر، وقد يؤدي استخدام الفرشاة إلى سحب المنتج، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد، ويمكن استخدام إصبع البنصر للضغط على الكونسيلر، وتثبيته برفق.