في حين يبحث العديد من الناس عن وظيفة ثابتة، وأمان الراتب المستقر، يسعى آخرون للحرية والمغامرة التي تقدمها المشاريع الخاصة، ومع ذلك يمكن أن يكون بدء مشروعك الخاص وإدارته أصعب مما تتوقعين.
لذلك جلبنا لكِ، في ما يلي، بعض الحيل التي من شأنها مساعدتك على تحويل هوايتك إلى مشروع مربح:

اختيار الهواية المناسبة
إذا كنت ترغبين في تحويل هوايتك إلى عمل تجاري، فتأكدي من اختيارك الهواية المناسبة، حيث لا يمكن تحويل جميع الهوايات بسهولة إلى أعمال مربحة بدوام كامل، وقد تكلفك بعض الهوايات أموالاً، بدلاً من مساعدتك في تحقيق المزيد منها.
فإذا كنتِ تحبين الكتابة فأنشئي مدونة، وإذا كنتِ تحبين التصميم فادرسي الأمر، من خلال دورة تدريبية حتى تتحسن موهبتك، ثم ابدئي العمل.
ليس من الضروري أن ينتج المشروع الكثير من المال في البداية، لكن يجب أن تختاري شيئاً أنتِ متحمسة له؛ لتجنب الإرهاق والاستسلام.

البداية الصغيرة
من الجيد أن تضعي لنفسك أحلاماً وطموحات كبيرة، لكن نادراً ما تنجح هذه الرؤية المثالية إذا لم تكن تستند إلى الواقع. ومع ذلك، تذكري أن شركة أبل العملاقة للتكنولوجيا بدأت في مرآب لتصليح السيارات، لذلك لا تعتقدي أنك بحاجة إلى منظمة كبيرة لتكون ناجحة.
ابدئي العمل بشكل مستقل لبضع ساعات في الأسبوع، إلى جانب عملك الأساسي، لتقييم مدى توافق احتياجات هوايتك مع واقع الصناعة.

صنع وجود اجتماعي
بعد أن حددت هواية قد تؤدي في النهاية إلى إنشاء شركة، وبذلت بعض الجهد فيها، يكون الوقت قد حان لإنشاء وجود اجتماعي على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال إنشاء موقع ويب وصفحة "Facebook"، و"Instagram"، و"Twitter"، لترويج العمل أياً كان نوعه.
وتشير الدراسات إلى أنه قبل إجراء عملية شراء، يقوم 90% من المستهلكين بفحص مراجعات الإنترنت، و88% منهم يثقون بها بقدر ما يثقون بتوصياتهم الشخصية.

استثمري في التسويق
يعتقد العديد من الناس أن خطوة التسويق الممول يمكن أن تأتي لاحقاً، لكن ذلك يعطل نموهم كثيراً.

ثقفي نفسك
لتحويل هواية إلى نشاط تجاري، عليك أن تتعلمي خصوصيات وعموميات التجارة، فلن يقوم أحد بتلقينك المعلومات، وسيتعين عليك تخصيص الوقت والجهد لتعليم نفسك.