قرر القائمون على حفل توزيع جوائز "غرامي"، إلغاء المؤتمر الاحتفالي الذي يسبق إقامة حفل توزيع الجوائز نهائياً هذا العام، حيث رأى كلايف ديفيس أن حفله السنوي الذي يقام قبل حفل "غرامي" (المؤجل)، لا داعي لإقامته، مبيناً أن الاحتفال على الإنترنت هذا العام لن يفي بما تم التنسيق له.
وأكد كلايف أن هذا الإلغاء يعني أن المؤتمر الاحتفالي، الذي يقام في الليلة السابقة لاحتفال "غرامي" كل عام منذ عام 1975، لن يقام للسنة الثانية على التوالي، رغم أنه قد تم نقله على الإنترنت العام الماضي، بسبب وباء "كورونا"، غير أن هذا العام ألغي الاحتفال تماماً، حيث إنه من المقرر أن يعقد العام المقبل في 2023.
وأعلن ديفيس عن هذا الإلغاء، عبر بيان مشترك مع المدير التنفيذي لأكاديمية التسجيلات، هارفي ميسون، فقال: "نظراً للعقبات اللوجستية التي يسببها الوباء المستمر، بما في ذلك عدم توفر مكان مناسب، فقد قررنا إرجاء عقد مؤتمر ما قبل غرامي غالا 2022".
ووعد بأمسية "مدهشة" في العام القادم، مؤكداً أن المؤتمر الاحتفالي سيكون في العام المقبل "بطريقة فريدة ومذهلة، وملائمة لفناني الموسيقى الرائعين، والمسؤولين التنفيذيين في الموسيقى، والتلفزيون والسينما، والرياضة، والسياسيين، ومن يحبون وينتظرون الحدث سنوياً مثل أي شخص آخر".
وكان من المقرر أن يقام مؤتمر حفل "غرامي" السنوي لديفيس في فندق بيفرلي هيلتون، لكنه لن يكون متاحاً هذا العام.