احتاجت المغنية وكاتبة الأغاني الأميركية، أوليفيا رودريغو، إلى ألبوم واحد فقط لتفوز بلقب امرأة العام في Billboard لعام 2022، ما دفع نفس الشركة التي تتعاون معها تايلور سويفت وليدي غاغا للتعاقد معها.
ومن المقرر أن يتم تكريم الممثلة السابقة التي تحولت إلى نجمة موسيقى البوب، باعتبارها امرأة عام 2022، في حفل توزيع جوائز Billboard Women in Music في 2 مارس المقبل. 
وقد نال شرف التكريم بهذه الجائزة من قبل كاردي بي، وبيلي إيليش، وأريانا غراندي. 
وحققت رودريغو نجاحاً كبيراً عام 2021 مع ألبومها "الاعتراف الأول"، محطمة الأرقام القياسية، وحصدت العديد من الجوائز والترشيحات. 
وتسبب ألبوم رودريغو "الذي كان حول المشاعر الأكثر تأثيراً في مرحلة المراهقة: مشاعر القلب المحطم، الغيرة، وانعدام الأمن"، في تحطيم سجلات البث وأدى إلى هبوط جميع المسارات الـ11 في أعلى 30 مخططاً في Billboard Hot 100، ما يجعلها أول فنانة تحقق هذا الإنجاز. 
وقالت هانا كارب، مديرة التحرير في Billboard، في بيان: "إن مسار أوليفيا نحو النجومية هو ما صنع أسطورة موسيقى البوب". 
وتابعت: "لقد استغلت مواهبها ككاتبة قصص وأغانٍ، أوليفيا واحدة من أكثر الفنانين الجدد أصالة وإثارةً". 
ومن بين الحاصلين على جوائز أخرى في جوائز بيلبورد للمرأة في الموسيقى غابي باريت، وفيبي بريدجرز، ودوجا كات، وكارول جي، وبوني رايت، وساويتي، وسامر ووكر. 
ومن المقرر أن يقام عرض توزيع الجوائز بمسرح يوتيوب في هوليوود بارك بلوس أنجلوس، وسيتمكن المتابعون من شراء التذاكر هذا العام لأول مرة على Billboardwomeninmusic.com.
الجدير بالذكر أن رودريغو فنانة صاعدة ظهرت لأول مرة في قائمة الأكثر استماعاً بأغنيتها المنفردة الأولى، وفي غضون بضعة أشهر فقط أصبحت اسماً مألوفاً، وساهم أداؤها في برنامج SNL لأغنيتها Drivers License، في شهرتها بشكل أكثر.