برعت العديدات من نجمات السينما الهندية في تجسيد دور المرأة التي ارتدت "الحجاب"، وذلك في أفلام مميزة ستظل محفورة في أذهان الناس على مدار سنوات وسنوات، وتأتي على رأس قائمة النجمة بريانكا شوبرا، التي أطلت عام 2011 من خلال فيلم الكوميديا السوداء "7 خون ماف"، لتلعب الدور الرئيسي لامرأة أنجلو - هندية، هي "سوزانا آنا ماري يوهانس"، التي تقتل جميع أزواجها الستة.
وشوهدت "سوزانا" في البرقع والحجاب عندما تزوجت زوجها الثالث واصف الله خان، الذي لعب دوره عرفان خان، وفي السطور التالية نرصد أبرز نجمات بوليوود اللاتي برعت في تقديم مثل تلك الأدوار:

* آليا بهات
لعبت الممثلة آليا بهات دور الفتاة المسلمة الطموحة والمرنة في فيلم "جولي بوي"، حيث جسدت دورها تحت إدارة المخرج زويا مختار، وصدر الفيلم عام 2019، وقام ببطولته رانفير سينغ، بينما تمكنت "آليا" من الظهور في الحجاب بالشكل المثالي.
وفي عام 2018، قادت المخرجة ميجانا غولزا "رازي - موافقة"، حيث شوهدت فيه آليا بهات، وهي تلعب دور "جاسوس كشميري"، حيث ارتدت البرقع في العديد من مشاهد الفيلم، وظهر معها من النجوم فيكي كوشال.

* شرادها كابور
تألقت النجمة شرادها كابور، في شخصية "هيسينا باركر"، عبر فيلم يحمل نفس الاسم (Biopic Haseena Barkar) وصدر عام 2017، وهي دراما متطورة في قاعات المحكمة، حيث قامت هيسينا، التي لعبتها شرادها، بالدفاع عن شقيقها داوود، والتي لعبها بهاي سيدهانت كابور، في حياتها الحقيقية.

* ديبيكا بادوكون
شوهدت ديبيكا بادوكون في برقع لأحد المشاهد بفيلمها الأول "أوم شانتي أوم"، وهو فيلم تم إنتاجه في الهند، وصدر عام 2007، من بطولة شاروخان وديبيكا بادوكون وأرجون رامبال.

* كاترينا كايف
تنكرت كاترينا كايف، وعمران خان، باعتبارهما زوجين مسلمين في فيلم تحت إدارة علي عباس ظافر، عام 2011، وحمل الفيلم اسم "ميري بروذر كي دولهان"، وقامت "كاترينا" بجهد كبير وأطلت وهي ترتدي البرقع على الشاشة.

* كونكونا سين شارما
وقادت ألانكريتا شريفاستافا، النجمة كونكونا سين شارما، في فيلم "أحمر شفاه تحت البرقع"، الذي صدر في عام 2016، وجاء إنتاجه انتصاراً للمرأة، وظهر فيه، أيضاً، بلابيتا بورثاكور، وراتنا باتاك شاه، وأهانا كومرا، عبر أدوار محورية.