إذا كنتِ تعانين تسارع ضربات القلب والتفكير الزائد والكثير من الأفكار السلبية، فقد تكون أعراضاً واضحة للقلق، وبينما لا يعاني الجميع نفس الأعراض، لكن من السهل معرفة وتشخيص حالات الإصابة بالقلق.
ولمعرفة ما إذا كنتِ مصابة بالقلق أم كنتِ على وشك الدخول فيه، إليك 4 علامات قد تساعدك في اكتشافه:

فقدان الشهية
رغم أنه يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تفسر فقدان الشهية، فإنه أحد الأسباب الرئيسية للقلق.
وإذا كنتِ تشعرين بالقلق، فقد تفقدين الرغبة في تناول الطعام، حتى الأطعمة المفضلة قد لا تجذب انتباهكِ وقد تصبح وجباتك أصغر وأقل؛ لذلك إذا كان هناك فقدان للشهية غير مبرر، فقد يكون من أعراض القلق.

الانزعاج
إذا كانت الأشياء البسيطة تؤثر في حياتك، وتجعلكِ متيقظة، وتجعلكِ تقلقين بشأنها لدرجة التأثير في روتينك اليومي، فقد تكون من العلامات المبكرة للقلق.

فقدان الاهتمام بالأشياء
من الأعراض المبكرة للقلق أنه يحدث أحياناً فقدان الشغف والاهتمام بالأشياء المفضلة، حيث يظهر القلق عند الكثير من الأشخاص بطرق لا يستطيع أن يتخيلها أحد، لذلك، يجب أن يُنظر إلى عدم الاهتمام المفاجئ بالأشياء على أنه علامة محتملة للقلق ويجب معالجتها في أقرب وقت ممكن.

الإفراط في التفكير
يرتبط الإفراط في التفكير بالقلق، ويمكن أن يؤدي الإفراط في التفكير إلى التوتر، وقد يؤثر في النوم.
وينبغي الحذر من هذه الأعراض أو أي عرض آخر، ومن المهم الاستعانة بخبير في أقرب وقت، والحصول على العلاج والرعاية المناسبين، واعتماداً على حالتكِ، قد يعطيك الخبير علاجاً أو يقترح ممارسة تمارين التأمل، وأساليب العلاج الأخرى.