يبحث الكثيرون عن عطر مميز، برائحة ثابتة ومختلفة عن جميع العطور، وهناك آلاف الأنواع من العطور حول العالم، بدءاً من رائحة الفانيليا، وصولاً إلى الخشب، وقد يستغرق الأمر سنوات لاكتشاف العطر المثالي الذي يليق بصاحبه أو صاحبته. عزيزتي القارئة، لتوفير الوقت والجهد عليك، قمنا بتجميع قائمة بأفضل العطور التي تدوم طويلاً، والتي ستضمن تأثيرك في الناس.

يتعلق الأمر بفهم نوع العطر الذي لديك، إذا كانت الرائحة هي ماء تواليت، فمن المحتمل ألا يكون لها نفس العمر العطري مثل ماء العطر، فماء التواليت يحتوي على أقل من 10% من الزيت العطري الذي لا يسمح بثبات رائحته لأكثر من 3 ساعات. أما ماء العطر، فيتكون من نسبة تراوح بين 10 و15% من الزيت العطري، ما يجعل ثبات الرائحة يدوم إلى 5 ساعات، ويعتبر العطر الأكثر تركيزًا بين جميع العطور، وذلك لاحتوائه على نسبة 20% من الزيوت العطرية، ما يجعل الرائحة تدوم لفترة أطول من العطور الأخرى.
وهناك جانب آخر تجب مراعاته عند شراء العطر، هو مكوناته. ثمة عوامل تساعد على ثبات رائحة العطر، فمثلاً المكونات الرئيسية للعطر هي التي تجذب المشتري عند رشه العطر لأول مرة، ويمكن أن تتكون الرائحة من البودرة أو الفانيليا الرقيقة، ولأن ما نهتم به هو المكونات الأساسية، نوصي بالبحث عن العطور التي تحتوي على مستخلصات، مثل: الخشب أو العود أو العنبر أو المسك، حيث تعمل هذه الروائح على تمييز عطرك، لكن لا تخافي من تجربة روائح الفانيليا والباتشولي؛ فهي مميزة.
تعرفي معنا إلى مجموعة العطور الخلابة التي اخترناها لكِ:

 

 

- Atelier Cologne Vanille Insensée Cologne Absolue

عطر Vanille Insensée من أتيلييه كولون هو عطر للجنسين برائحة حلوة ولكن خشبية، ينقلك عند اللحظات الأولى إلى السهول الاستوائية في البرازيل، وبمجرد أن تظني أن الرائحة ثبتت، ستتحول كالسحر إلى الفانيليا وخشب البلوط الإنجليزي.

 

 

- Zara Fields at Nightfall

عطر "فيلدز ات نايت فول" من "زارا" هو عطر برائحة الفانيليا للنساء، ويجمع هذا العطر بين حلاوة الياسمين والنغمات الترابية لخشب الصندل. صحيح أن مكونات العطر هادئة، لكن تأثيرها صاخب.

  •  

 

- Initio Oud for Greatness

الزعفران وجوزة الطيب واللافندر هي المكونات العليا للعطر، أما قلب العطر فيتكون من العود، وفي قاعدته توجد رائحة الباتشولي والمسك، وتمت الإشادة بثبات رائحة هذا العطر، وهي رائحة تبقى على الجلد عند هطول الأمطار أو هبوب الرياح.

- Burberry Her Eau de Parfum

يتكون عطر بربري "Her" من مستخلصات الفواكة، مثل: توت العليق والكرز والفراولة والتوت الأسود والتوت الأزرق، كما يحتوي على روائح والأخشاب والمسك والعنبر، ومن المؤكد أنك ستتميزين عن الآخرين عند وضع هذا العطر. 

 


- Chanel Chance Eau de Parfum Spray

هذا العطر من شانيل يحتوي على رائحة حسية ومليئة بالتباين، مع نفحات من الفلفل والياسمين وعنبر الباتشولي، وتعتبر تركيبته منمقة وحارة وحسية تمتزج مع المكونات العميقة للفانيليا والمسك لخلق رائحة تحافظ على شعورك بالحيوية من الصباح حتى الغروب.

- Mugler Angel

تجمع رائحة هذا العطر الحلوة بين حلوى البرالين الرائعة ونفحات الباتشولي التي تدوم طويلاً، يقابلها البرغموت النابض بالحياة لإضفاء لمسة من الانتعاش والذكريات والمشاعر الممتعة، من المؤكد أن هذا العطر سوف يضيء يومك برشة واحدة فقطـ، كما أنه قابل لإعادة التعبئة.

 

- Lancôme La Vie Est Belle Eau de Parfum

عطر "لا في إيه بيل" من "لانكوم" مخصص لذوات الذوق العالي، فمكوناته العطرية التي صيغت بألوان زهرية رقيقة، مثل: الياسمين العربي وزهرة البرتقال التونسية، هي أيقونات لسيدة لانكوم الراقية، وترتكز رائحته على الباتشولي وحلاوة السكر المغزول الذي يضفي بعض المرح لمستخدميه.

- Hermès Eau d'Hermes Eau de toilette

هذا العطر البسيط هو نتاج التميز الفرنسي، عند الرشة الأولى تستقبلك الطبقة العليا من روائح البرتقال والجريب فروت، تليها موجة ثانوية من رائحة بهارات القرفة، ويتميز بكون رائحته قوية بفضل مكوناته الأساسية الجلدية.

 

 

 

- Diptyque Do Son

يشتهر عطر "دو سون" بفخامته، ويعبر عن نكهة حلوة ومنعشة بأوراق زهر البرتقال والتوت، ويتميز هذا العطر بمزيج من الأزهار والحمضيات، وهو غني بالمكونات الرئيسية، مثل: مسك الروم والمسك الذي يضيف رائحة لطيفة للعطر.

 


- Chloé Eau de Parfum

يتميز عطر "كلوي" برائحة الورد البودرة، وهو عطر زهري ناعم يذكرنا بأيام الصيف الهادئة، وتطغى روائح الفاوانيا والورد والفريزيا عند رشه، ستبقى رائحته اللطيفة معك طوال اليوم.

- Maison Margiela Replica Autumn Vibes Eau de Toilette

تمتزج روائح هذا العطر الخشبي الهش بين رائحة بلسم التنوب الطازج مع الهيل الحار جنبًا إلى جنب مع الرائحة الدافئة لخشب الأرز، وتتميز رائحته بالهدوء والبرودة المهدئة للاعصاب.

 

- Christian Dior Miss Dior Eau de Parfum

سينقلك هذا العطر الخفيف، رغم أنه يدوم طويلاً، إلى عالم وردي طوال اليوم، وهو عطر تطغى عليه رائحة الزهور، فهو يتكون من الرائحة الرقيقة للفاوانيا وروائح الورد الطازج.

- Tom Ford Black Orchid Parfum

يستمد العطر اسمه من روائح الأزهار الغريبة، وسوف تتعرف إلى روائح مثل الياسمين الفرنسي، والكمأ، والكشمش، والحمضيات، وهو عطر حسي يدوم لساعات طويلة.

  •  
  • - Byredo Mumbai Noise Eau De Parfum

يعد عطر مومباي نويز أحد أحدث عطور العلامة التجارية، وتتمحور رائحة هذا العطر حول سحر خشب الصندل، وخشب العود الذي يدوم طويلاً، ويتميز باحتوائه على نفحات من رائحة القهوة الخلابة.