تدخل الفنان المصري أشرف زكي، في أزمة مرض المخرج باسم محمود رحمي، ابن المخرج الكبير محمود رحمي، وهو مخرج المسلسل المصري الشهير "بوجي وطمطم"، حيث يعاني "رحمي"، من شلل رباعي، ومشكلات في القلب، وتدهورت حالته الصحية، لدرجة أنه لا يملك المال الكافي للعلاج.

ووفق ما أكد بيان نقابة المهن التمثيلية، فإن الدكتور أشرف زكي، قد وجه اللجنة الطبية بالنقابة، وتواصل مع فريق طبي في مستشفى الشبراويشي بمنطقة الدقي، وتم نقل باسم محمود رحمي، إليها لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت النقابة أنها استجابت لنداءات علاج المخرج باسم محمود دون تردد، وتم تجهيزه ونقله إلى المستشفى على أن يتم متابعة حالته الصحية أولاً بأول مع الأطباء المختصين في حالته، وسيتم اتخاذ اللازم حيال وضعه الصحي وفق أي تطورات.

يأتي تحرك أشرف زكي، ممثلاً في نقابة المهن التمثيلية، بعد أن كشف الفنان المصري مصطفى درويش، عن معاناة باسم رحمي من المرض، حيث نشر صورة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك"، وأكد أنه يحتاج للعلاج كونه لا يستطيع الإنفاق على رحلة مرضه التي يعانيها.

وترك مصطفى درويش، تعليقاً على الصورة قائلاً: "ابن مخرج بوجي وطمطم الأستاذ باسم محمود رحمي، عنده شلل رباعي ومشاكل في القلب وحالته صعبة جداً وطبعاً معهوش فلوس لعلاج ولا حد فاكره ولا حد بيسأل عليه".

وولد باسم محمود رحمي عام 1939، ودرس في كلية الفنون الجميلة وتخرج منها بدرجة امتياز، ونال التعيين كمعيد في الجامعة لكنه فضل العمل في التليفزيون المصري، وهو ابن المخرج الكبير محمود رحمي، الذي توفي عام 2001، وهو مخرج ومصمم عرائس "دُمي" ومن أشهر  أعماله "بوجي وطمطم".