فجع الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت، في شقيقه الأكبر المهندس أبو بكر خيرت، والذي رحل عن عالمنا مساء الإثنين، عن عمر ناهز 76 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وسط حالة من الحزن وثقها الموسيقار الكبير، من خلال منشور له عبر حسابه في "إنستغرام"، وسط  تفاعل كبير من الجمهور معه تاركين كلمات النعي والمواساة لفقيد "عائلة خيرت".

ودون عمر خيرت، في منشوره كلمات أعلن من خلالها وفاة شقيقه، ودعا له بالرحمة والمغفرة، حيث كتب في تعليقه على صورته التي أرفقها قائلاً: "إن العين لتدمع وإنا لفراقك لمحزونون.. توفى إلى رحمة الله الشقيق الأكبر لعائلة خيرت، المهندس أبو بكر خيرت.. رحمه  الله وتقبله من المغفور لهم وكتبه من أهل الجنة".

وحرص عدد من الفنانين على مواساة عمر خيرت، في مصابه برحيل شقيقه، من بينهم خالد سليم، والكاتبة فاطمة ناعوت، وزير الرياضة الأسبق خالد عبدالعزيز، وغيرهم من المشاهير، بينما ترك قطاع كبير من الجمهور كلمات عبروا فيها عن مواساتهم للموسيقار المصري  في مصابه.

فيما أعلنت زينب خيرت، ابنة المهندس أبو بكر خيرت، شقيق الموسيقار الكبير عمر خيرت، عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن موعد ومكان تشييع جنازة والدها، معلنة إلغاء العزاء، واقتصاره على مراسم تشييع الجثمان، وأوضحت أن صلاة الجنازة  ستكون اليوم الثلاثاء 8 فبراير، بعد صلاة الظهر في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، على أن يقتصر العزاء على صلاة الجنازة، مختتمة: "نسألكم الفاتحة والدعاء".

من جانبها قامت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وجميع الفنانين والعاملين بالوزارة بتقديم التعازي وكلمات النعي في الشقيق الأكبر للموسيقار عمر خيرت ووالد مغنية الأوبرا أمينة خيرت المهندس  ابو بكر خيرت على خيرت.

وقررت إدارة الأوبرا تأجيل حفلي الموسيقار عمر خيرت اللذين كان من المقرر إقامتها يومي الخميس والجمعة 10 فبراير الجاري إلى موعد يتم تحديده لاحقاً.