تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة تشابك وتطاير الشعر في الصبح، وكما نعلم فإن التعامل مع هذه المشكلة تستغرق وقتاً طويلاً للغاية، ولحل هذه المشكلة يكشف الدكتور رينكي كابور، استشاري الأمراض الجلدية وأخصائي الأمراض الجلدية والتجميل. بعض النصائح  لتقليل التشابك في الصباح.

وفي السطور التالية نرصد بعض النصائح للاستيقاظ بشعر خالٍ من التشابك؛

النوم على وسائد حريرية

تبديل غطاء الوسادة القطني إلى غطاء وسادة حريري يُعد من أكثر الخطوات الصحية التي يمكنك اتخاذها لمنع تشابك الشعر أثناء الليل، إذ يتسبب القطن في احتكاك خصلات الشعر كما أنه يسلب الزيوت الطبيعية الأساسية للشعر، مما يجعله جافاً وعرضة للتشابك.

ربط ضفيرة فضفاضة

قبل الذهاب إلى الفراش، قومي بتقسيم شعرك إلى أقسام واربطيه ضفيرة فضفاضة باستخدام رابطة شعر من الحرير، سيساعد ذلك في توزيع الزيوت في جميع أنحاء الشعر ويمنع التشابك.

دهن أطراف الشعر

إذا كان شعرك عرضة للتشابك، فعليك استخدام الزيت، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التجعد والتكسر، علاوة على ذلك، يمكن أن يحافظ الزيت على ترطيب الشعر ويحسن نموه ويمنع قشرة الرأس ويمنحه لمعاناً وتوهجاً مثالياً.

تمشيط الشعر

مشطي شعرك بلطف كل ليلة، استخدمي الفرشاة برفق للأسفل لفك العقد، يمكنك أيضاً استخدام منتجات فك التشابك لفصل التشابك.

تجنب المعالجات الحرارية

يمكن أن تؤثر أدوات التصفيف بالحرارة مثل مكواة التجعيد أو أدوات التمليس أو مجففات الشعر على خصلاتك الرقيقة، لهذا تجنبى العلاجات الحرارية وإذا كان عليك تطبيق مثل هذه العلاجات فتأكدي من استخدام قناع الشعر المرطب مرتين في الأسبوع للحفاظ على خصلات  الشعر ناعمة وخالية من العقد.