بقع العرق يمكن أن تضعك في مواقف محرجة للغاية، فهي من الأشياء الملفتة التي تنجذب عيون الجميع إليها بغض النظر عن الموقف، لكن يمكن للحيل التالية أن تساعدك في منع ظهور بقع العرق؛

إزالة شعر الإبطين
شعر الإبط الكثيف تجعل هذه المنطقة أرضاً خصبة للبكتيريا، كما يساعد الشعر على منع جفاف العرق فضلاً عن إنتاج رائحة كريهة قد تبقى معك لساعات.

ارتداء طبقة تحتية من الملابس
على الرغم من أن الحرارة قد تجعلك أكثر ميلاً لارتداء طبقة ملابس واحدة، إلا أن وضع طبقة بين جسدك وملابسك سيحدث فرقاً كبيراً، لذلك يُنصح بالاستثمار في بعض الملابس القطنية المقاومة للعرق خاصة إذا كنتِ ترتدين سترة ثقيلة، فهذا سيمنع تكون البقع والروائح.

وسائد تحت الإبط
تعرف وسائد تحت الإبط أيضاً باسم دروع الملابس أو Dress shields وهي تحتوي على مواد لاصقة على أحد جانبيها لتلتصق بملابسك وطبقة تمتص العرق على الجانب الآخر.

غسل الملابس على الفور
كلما طالت مدة بقاء بقعة العرق على ملابسك، زاد ثباتها وكان التخلص منها أصعب، لذلك ينصح بخلع الملابس بمجرد عودتك إلى المنزل وغسلها يدوياً باستخدام بعض المنظفات والماء البارد، وبمجرد زوال البقعة، ضعي الملابس في الغسالة أو أكملي غسلها يدوياً.

صودا الخبز
عندما تفشل كل الحيل الأخرى ولا تريدين إنفاق الكثير من المال في البحث عن حل، استخدمي بعض صودا الخبز لصنع عجينة ببعض الماء وافركيها على ابطيك النظيفين بسخاء، لمنع التعرق والحفاظ على رائحتك المنتعشة طوال اليوم.

مزيل العرق
يميل الأشخاص الذين يتعرقون كثيراً إلى استخدام مزيل العرق بكثرة، لكنه في حين قد يجعل رائحتك طيبة لبعض الوقت، إلا أنه يزيد من البقع.