يحذر خبراء التغذية من تناول الطعام في المساء خاصةً في الأوقات المتأخرة، مثل منتصف الليل لأن هذا يؤدي لزيادة الوزن، ولكن يشعر الكثيرون بالجوع في الليل ويلجأون للوجبات الدسمة أو الأطعمة السريعة المليئة بالسعرات الحرارية المرتفعة والتي تُسبب زيادة الوزن والسمنة. نقدم لكِ بدائل عبارة عن وجبات صحية خفيفة يمكنكِ تناولها خلال الليل لسد الجوع ولكن من دون زيادة في الوزن ومنها:


الموز
إذا شعرتِ بالجوع في أوقات متأخرة في الليل، تناولي فاكهة الموز لأنها تعتبر وجبة خفيفة صحية مليئة بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم.


الزيتون الأسود
يجنبك تناول الزيتون الأسود ليلاً التهام الطعام المليء بالسعرات الحرارية عند شعورك بالجوع في فترات متأخرة من الليل. 


رقائق البسكويت والجبن
تناولي رقائق من البسكويت الخفيف مع شرائح من الجبنة الغنية بالبروتين والكالسيوم والميلاتونين.


توست أفوكادو
حضري ثمرة من الأفوكادو وقطعيها، قومي بهرسها وأفرديها على شريحة توست مصنوع من الحبوب الكاملة، تمنحكِ هذه الوجبة الشعور بالشبع لأنها غنية بالألياف والدهون الصحية وأيضاً تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.


الفستق
تناولي وجبة صغيرة من الفستق غير المملح الغني بالألياف والدهون الصحية والبروتين.


الأومليت
من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها خلال الليل، الأومليت المصنوع من بياض البيض والمضاف إليه كمية من السبانخ بجانب طبق من السلطة الخضراء.


الزبادي والفاكهة
تناولي كوباً من الزبادي اليوناني المضاف إليه أحد أنواع الفاكهة إذا شعرتِ بالجوع خلال الليل، هذه الوجبة الخفيفة تحتوي على الكالسيوم والميلاتونين والتربتوفان وكل هذه العناصر مفيدة وفعالة لصحة المخ.


سلطة الكسكس
تناولي طبقاً صغيراً من سلطة الكسكس قبل النوم وهي ستجعلكِ تشعرين بالشبع ولن تحتاجي لتناول الطعام أثناء فترات الليل.


الحمص المشوي
تناولي وجبة من الحمص المشوي الغنية بالبروتين وأضيفي إليها التوابل المفضلة لديك.


العنب المثلج
تناولي وجبة من العنب المثلج قبل النوم، وهو وجبة خفيفة على المعدة لا تُسبب زيادة الوزن ولا تجعلك تشعرين بالثُقل أثناء النوم.


التوت المجفف
يحتوي التوت المجفف على عنصر الميلاتونين وهو الذي يساعد على النوم بشكل طبيعي وجيد كما إنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية.