حسمت الفنانة المصرية الكبيرة شهيرة، ما أشيع عن الفنانة المصرية الراحلة شادية، بشأن تبرؤها من أعمالها الفنية بعد اعتزالها، وذلك في معرض حديثها عن علاقتها بالفنانة الراحلة شادية في ذكرى ميلادها.
وأطلقت شهيرة، عدة تصريحات تلفزيونية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع عبر قناة ETC، قالت فيها إن شادية لم تتبرأ من أعمالها بعد اعتزالها، وذلك بحسب ما دار في هذا الشأن، مبينة أن شادية كانت متابعة جيدة لأحدث الأعمال والأجيال الجديدة من الممثلين، كما أنها كانت تصف ابنتها رانيا محمود ياسين بالأكثر موهبة في بنات جيلها.
وأكدت شهيرة، أن صداقتها مع شادية، بدأت في مرحلة مبكرة عندما أعدت دورها في فيلم "المرأة المجهولة" حيث حصلت عنه على جائزة في عيد الفن من الرئيس الراحل السادات، مبينة أن شادية، حضرت وهنأتنها على أدائها، بل كانت تكرر ذلك عندما أعدت دورها في فيلم "الطريق" عن رواية لنجيب محفوظ في "وصمة عار" حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة.

وشددت شهيرة، على أن شادية، كانت تتابع أعمالها وتناقشها في الأداء ومستوى العمل، وكان يسعدها حصولها على جوائز عن أدوار قدمتها قبل 25 سنة، مبينة أن شادية رشحت لها بعض أدوارها.
وبشأن إمكانية عودة شهيرة، للتمثيل مجدداً قالت إنها لا تمانع ذلك وفي حال عرض عليها دور مناسب ستظهر على الشاشة، متابعة: "منذ سنوات تعرض علي بالفعل أدوار ولا أمانع إطلاقاً وكانت شادية تشجعني على العودة"، مضيفة أنها حينها كانت ترفض كي تمنح كل وقتها لزوجها الراحل محمود ياسين، أثناء فترة مرضه ورفضت وجود ممرضين، وأردفت: "لكن بدأت كورونا وأنا عندي فوبيا منها".