تعتبر العناية بالشعر البني بدرجاته المختلفة سواء لون الشعر الطبيعي أو الصبغات بدرجات متنوعة من اللون البني أمراً ليس بالسهل للحفاظ على رونق ولمعان اللون.

وتؤكد لورا جيبسون، خبيرة الصبغات والمديرة الفنية لمنتجات Rusk Hair للعناية بالشعر أن الشعر البني تلزمه منتجات فعالة من أجل العناية به بشكل جيد، ومن أهم هذه المنتجات الشامبو الأزرق.

*ما فائدة الشامبو الأزرق للشعر البني؟

الشعر البني هو خليط من كل الألوان ويتم تحديد درجة البني عند صبغ الشعر من خلال كمية الصبغة، عند تطبيق درجة الإسبريسو تضاف نسبة من اللون الأحمر، لتطبيق درجة بني متوسطة يتم إضافة الصبغة البرتقالية ومع التعرض لأشعة الشمس وأجهزة التصفيف الحرارية  يبدأ الشعر البني في فقد لمعانه وتبدأ الخصلات النحاسية والبرتقالية في الظهور، لذلك تجب العناية بالشعر البني من خلال غسله بالشامبو الأزرق الذي يحافظ على رونق ولمعان الشعر البني.

*ماهي أفضل منتجات الشامبو الأزرق؟

John Frieda Blue Crush

كانت العلامة التجارية John Frieda من أوائل الشركات التي قدمت الشامبو الأزرق للعناية بألوان ودرجات الشعر البني، ويحتوي المنتج على أصباغ باللونين الأزرق والأخضر، والتي تعمل على استعادة رونق الدرجات البنية.

Not Your Mother's Triple Threat

يتميز هذا المنتج بأن سعره متوسط وليس مرتفعاً، أي إنه في متناول الكثيرين، وبفضل مكوناته من الزيوت والصبغات الزرقاء يستعيد الشعر لمعانه بدرجة لون بني معززة طبيعياً.

Eva Nyc Brass to Sass

يتكون هذا الشامبو الأزرق من حشيشة الدود وهو نبات أوروبي أصفر وأيضاً من السبيرولينا وتوت العرعر juniper berry الغني بمضادات الأكسدة، كما أنه منتج خالِ من البارابين والكبريتات والأحماض الضارة.

Bondi Boost

يعتبر شامبو Bondi Boost اختيار مناسب لذوات الشعر البني وأيضاً الصهباوات أصحاب الشعر الأحمر فهو بمثابة منتج يحايد الدرجات النحاسية والدرجات البرتقالية، ويترك شعرك المصبوغ غنياً ولامعاً بقوة وكثافة اللون.

DevaCurl - No-Poo Blue

هذا المنتج من الشامبو الأزرق مخصص للشعر الكيرلي وهو خالٍ من الرغوة وبفضل مكوناته يحافظ ويعزز من درجات اللون البني المختلفة للشعر.