احتفل نادي مانشستر سيتي لكرة القدم بمرور خمسة أعوام مكللة بالنجاح على إطلاق مبادرته الرائدة وبرنامجه الهادف لتشجيع الفتيات الصغيرات على ممارسة لعبة كرة القدم، تزامنًا مع إطلاق الدورة الجديدة من البرنامج لموسم 2022.

تشجيع الفتيات

وحققت المبادرة العالمية إقبالًا كبيرًا وتفاعلًا واسعًا منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2018، وبادرت أكثر من 5000 فتاة إلى مشاركة تسجيلات لهن خلال الدورات السابقة. وتهدف مبادرة "Same Goals" التي أطلقها النادي حول العالم، إلى تشجيع الفتيات من مختلف الأعمار على ممارسة هذه الرياضة الممتعة والتفاعل مع النادي، عن طريق تسجيل فيديو قصير لهن وهم يسجلن هدفًا أو يتصدين لمحاول تسجيل هدف، ومشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، ليحصلن على كرة قدم محدودة الإصدار تحمل علامة PUMA.

إبداع وابتكار

ويمكن أن يتم تسجيل هدف، أو صد الكرة، في أي مكان وباستخدام أي نوع من الكرات، مع الأفضلية للمشاركة الأكثر إبداعًا وابتكارًا. ونشر الفيديو عبر تويتر أو إنستغرام أو تيك توك باستخدام وسم #SameGoals، أو بدلًا من ذلك يمكنهن تحميل الفيديو مباشرة إلى موقع نادي مانشستر سيتي على الرابط: www.mancity.com/samegoals

واحتفاءً بمرور خمسة أعوام على إطلاق المبادرة، ينظم نادي مانشستر سيتي عددًا من الفعاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة لإتاحة المجال للفتيات الصغيرات للتفاعل مع رياضة كرة القدم، ومن ضمنها تنظيم فعالية مجانية لمتابعة ديربي مدينة مانشستر في إكسبو 2020 دبي، والتي تقام يوم الأحد 6 مارس.

مجموعة فعاليات

كما ينظم النادي مجموعة من الفعاليات مع لاعبي مدارس السيتي لكرة القدم الصغار في دبي وأبوظبي، بالإضافة إلى تقديم محتوى خاص يستهدف اللاعبات الصغيرات في مختلف أنحاء المنطقة دعمًا لهذه المبادرة.