شكلت الطبيعة مصدر وحي المصممة اللبنانية ندى دبس في مجموعة مميزة تختزل تجربتها الأولى في التطعيم الجلدي، وتحمل عنوان «آفاق جديدة» New Horizons. تتبع القطع المميزة بعلامة ماركيتري الجلدية لوحة ألوان تمثل عناصر الأرض والماء والنار، تم التقاطها في مجموعة مختارة من الإكسسوارات التي تضم جيوباً فارغة، ووقايات وحوامل إبريق من الجلد.

تتذكر ندى دبس وهي تصف المشاعر التي ألهمتها التصميم: "بالنسبة لأولئك الذين يحبون الدخول إلى المجهول، تمثل هذه المجموعة الجديدة مناظر للأفق تتطلع إلى ما وراء الهروب من الجبال وغروب الشمس وشروقها، والمحيط في مجده الشاسع".

نحت يدوي

تتميز المجموعة بتداخل من الأنماط الهندسية المنقوشة على الجلد، جنباً إلى جنب مع المنحنيات العضوية المنحوتة يدوياً والمصنوعة في أشكال معينة، وتأتي المجموعة حية بتقنية فريدة من نوعها لتطعيم الجلد، أتقنتها ندى دبس. عمل الحرفيون المهرة على كل قطعة متّبعين العناصر الحرفية المميزة، مثل تقويس الخشب المنفذ في ورشة الجلود الأرمنية لتحقيق نتيجة نهائية تمثل اندماج التصميم الياباني وعملية الإنتاج الشرق أوسطية، وتقوم على تسخين الخشب تحت البخار، وتشكيله بعناية على شكل مربع دائري ثم "قفله" في مكانه باستخدام أزرار من عرق اللؤلؤ، وهو عنصر مميز آخر لندى دبس. وتتوفر التشكيلة بثلاثة ألوان -الأخضر والأزرق والأحمر - تمثل الأرض والماء والنار.