أثبتت علامة «The Cap Project»، الإماراتية، حضورها بين علامات الأزياء الفاخرة محلياً لأسباب عدة، منها: ابتكارها تصميم عباية السَّحاب «Cloud Abayas»، الذي أصبح توقيع «البراند» الخاص، وإطلاقها كبسولات جديدة ومحدودة كل شهر، وابتكارها أزياء السهرة الفريدة «overlays».. في حوارهما مع «زهرة الخليج»، تكشف لنا مؤسستا العلامة التجارية الإماراتيتان: محبة الملا وميثاء طراف، عن هويتهما واسميهما اللذين بقيا طي الكتمان منذ عام 2017 تاريخ تأسيس العلامة، وعن صداقتهما الاستثنائية، وشغفهما بالتصميم، ما أثمر علامة سبّاقة في ما تطلقه من تصاميم، تقدم الأزياء التقليدية بلغة المستقبل: 

• ماذا تقولان عن العلامة التجارية، وفكرتها؟

- «The Cap Project» علامة تجارية فاخرة للملابس النسائية من دبي، تعمل من خلال مفهوم التجزئة الشهري المحدود (cap)، الذي يشهد إنتاج وبيع بضع قطع لكل تصميم كل شهر. إن لمسات «البراند» الخاصة بعالم الفن واضحة للغاية، من الملصقات المرقمة الدقيقة داخل كل قطعة، إلى الخطوط الجريئة، والموجات غير المؤكدة في جميع الصور الظلية تقريباً، ويشمل خط منتجاتنا: العبايات، والعبايات السحابية، والجلابيات، وشيلات إضافية، وملابس السهرة «overlays».

تطور العلامة

• ما التطور الذي شهدته العلامة التجارية، منذ إطلاقها عام 2017، وحتى الآن؟

- أسسنا العلامة التجارية بقصد تقديم أفضل ما لدينا، مثل قطعة فنية تعاونية أو تركيبات، ولم نحصر أنفسنا بجداول زمنية في ذلك العام. وهذا سبب آخر جعلنا نشعر بأن اسم «The Cap Project» للعلامة مناسب لنا. لقد جربنا العديد من المواد والتقنيات الصناعية، وأتذكر أن تصميماً رقمياً واحداً استغرق منا أكثر من 12 شهراً؛ للحصول على المعلومات الصحيحة. لقد أطلقنا التصاميم الستة الأولى عندما شعرنا بأنها جاهزة. أطلقناها على «Instagram»، و«WhatsApp»، وفي المعارض. ومع نمو العلامة، مازلنا نحافظ على الأصالة والالتزام بالتصميم، لقد قمنا للتو بتنمية الفريق، وبدأنا إطلاق تصميم كل شهر أو نحو ذلك مع زيادة الطلب.

• ماذا عن آلية وطريقة عملكما معاً؟

- كانت لدى كل واحدة منا مشاريع تجارية سابقة، لم نكن سعداء بها؛ لأننا إما كنا نديرها بمفردنا، أو لم نتواصل بشكل جيد مع الشركاء السابقين. كنا نعلم أن المشاعر الجيدة، والأشخاص المناسبين، مهمون. وصداقتنا الحقيقية هي أساس هذه الشراكة، فنحن شخصان مختلفان تماماً، ولدينا مجموعات مختلفة تماماً من المهارات والاهتمامات، وقد أدركنا ذلك في وقت مبكر، واستخدمنا ذلك لصالحنا.

• كيف تتخطيان أي اختلاف في وجهات النظر.. في ما يتعلق بالتصاميم؟

- كان علينا بالتأكيد، لمرات عدة، اتخاذ قرارات أو خيارات كانت متعارضة للغاية؛ فاتفقنا على أن الشخص الذي لديه ارتباط أقوى بالاختيار المطروح عادة يفوز. ونستخدم هذا النهج؛ لأننا نثق ببعضنا، ونثق بأن لدينا الرؤية الكبرى نفسها للعلامة التجارية.

 

«عباية السحاب»

• هل يمكن اعتبار «عباية السحاب» ترجمة لإبداع مشترك آتٍ من منظورين مختلفين؟

- نعم.. فقد ابتعدنا عن النمط السائد للعباية، بإطلاقنا «عباية السحاب»؛ إذ إن بعض تصاميمنا لها منحنيات مميزة على الحواف. وعندما بدأنا هذا الأمر لم نكن نتبع الاتجاه السائد، بل نفعل الأشياء بشكل مختلف، وها نحن نرسم خارج السطور. وأصبحنا معروفين بهذه المنحنيات، لدرجة أننا صنعنا خطاً خاصاً لتلك العباية المقطوعة ذات التوقيع، وتسمى «Cloud Abayas»، ونحن نقدمها دائماً بلون جديد أو نسيج جديد، وتطورت إلى وجود إغلاق مغناطيسي.

• ما الجديد عن كبسولة الـ«Overlays» الجديدة.. من ناحية التصميم، والأقمشة، والألوان؟

- أردنا نقل الحواف المنحنية إلى خط ملابس السهرة، الذي حقق نجاحاً فورياً. وأطلقناها بألوان قليلة، ونقوم - الآن - بإعادتها مرة أخرى بمجموعة أكبر من الألوان، لكننا مازلنا نحافظ على الأورغانزا الفاتحة. ومن المفترض أن يتم ارتداؤها فوق أحد الفساتين، أو فساتين السهرة الخاصة؛ لإضافة توهج دراماتيكي، خاصةً عند التحرك، والحواف ترفرف. ونبيعها كمجموعات تأتي مع شال إضافي، يمكن ارتداؤه كشيلة لتحقيق مظهر عباية الزفاف.

• ما خططكما لعام 2022؟

- نعتزم إطلاق موقعنا على الإنترنت في بداية عام 2022، ومتحمسون لتعزيز وجودنا في سوق التجارة الإلكترونية، ولدينا أيضاً العديد من التصاميم الجديدة، والإطلاقات المنفردة.