لا يمتلك الجميع القدرة على إدارة أموالهم، فثمة أفراد بارعون في إدارة وإنفاق الأموال وادخارها، وهناك آخرون ينفقونها ويبددونها على الفور، وهذا يعود إلى بعض العوامل مثل التنشئة والانضباط، ولكن أيضاً يتحكم برجك الخاص في قدراتك على إدارة أموالك ومصروفك، نستعرض أسوأ الأبراج في إدارة ثرواتهم وتبديد أموالهم:

برج الحمل

لا يعتبر أصحاب برج الحمل هم الأفضل من ناحية المال، لكنهم ليسوا الأسوأ أيضاً إنهم ينفقون الأموال بشكل أسرع مما يمكنهم كسبه، ومع ذلك يمكنهم كسب الكثير من المال.

ويفتقر الحمل إلى البصيرة وهو لا يفكر على المدى الطويل، كما أنهم يحتقرون التخطيط والتفكير في المستقبل، بدلاً من ذلك، فهم يعيشون اللحظة ويتجهون نحو الشراء الاندفاعي، وهو أمر يمكن أن يؤثر سلباً في حسابهم المصرفي بمرور الوقت.

برج الجوزاء

يُقدر أصحاب هذا البرج شغفهم ومشاريعهم وهواياتهم وهو ما يمكن أن يؤثر سلباً في ثرواتهم، كما أنهم معرضون لإنفاق أموالهم على التطبيقات والألعاب الافتراضية، ويجب أن يحرص أصحاب برج الجوزاء على الاستثمار وإنفاق الأموال.

برج الميزان

يتمثل محور مشكلات الميزان المالية في ميلهم للرفاهية، ويعتبر الميزان أكثر عرضة للإفراط في الإنفاق على اللحظات الجميلة، فهم يحبون المكياج والعلاجات الفاخرة والمنتجعات الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد يعطون أحياناً الأولوية للآخرين على نفقتهم الخاصة وهو ما قد يترك الميزان دون أي موارد مالية خاصة به.

برج القوس

يُعرف برج القوس بالاندفاع والاستقلالية، ولكن لا تضمن هذه الصفات الوفرة المالية، يحب أصحاب برج القوس الاستمتاع بالمشاعر والخبرات والذكريات؛ لذا فهم ينفقون مبالغ باهظة على السفر وتذاكر الطيران والإقامة.

برج الدلو

يعتبر صاحب برج الدلو مبدعاً وذكياً، إلا أن طبيعته الغريبة يمكن أن تقوده إلى مشاكل نقدية؛ فأصحابه يميلون إلى العمل بشكل غير متسق ويغيرون الوظائف في كثير من الأحيان.

برج الحوت

يعتبر برج الحوت هو الأسوأ من ناحية المال، حيث يميل الحوت إلى الحلم بكسب المال بدلاً من السعي لجنيه، وبالرغم من أنهم يمتلكون مواهب تضمن لهم طرقاً للربح، إلا أن الحوت يبددها بسهولة.