يعتبر أحمر الشفاه أحد أكثر منتجات المكياج إثارة والتي لا تكمل أي إطلالة بدونه، ويمكن للمسة بسيطة من اللون الأحمر في تحويل المظهر اليومي إلى مظهر ساحر.
ونظراً لأن أحمر الشفاه يبرز ملامحك ويساعدك على الشعور بحالة أفضل، فيجب مراعاة العديد من القواعد عند وضعه، ومع التقدم في العمر، هناك بعض الألوان التي يجب التخلي عنها.
بعد سن الـ65، يجب تجنب أحمر الشفاه باللون المرجاني أو اللون البرتقالي الناعم؛ نظراً لأنه يمكن أن يجعل الأسنان تبدو صفراء، وهي من علامات الشيخوخة، ووفقاً لخبراء التجميل، يمكن أن تتسبب هذه الدرجة في ظهور الأسنان أكثر اصفراراً مقارنةً بأحمر الشفاه بالألوان الهادئة.
واللون المرجاني ليس اللون الوحيد الذي يبرز اصفرار الأسنان، حيث إن الألوان البنية والخوخية والنود تمتلك نفس التأثير؛ مما يعني أنه يجب تخطيها أيضاً.
ويوصي خبراء التجميل أيضاً بالابتعاد عن الألوان الجريئة أو أي لون يتعارض مع لون البشرة مثل وضع الألوان الداكنة على البشرة الفاتحة أو الفاتحة على البشرة الداكنة.
ويرجع ذلك إلى أن الاختلاف بين لون الجلد والشفتين يمكن أن يبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الفم، وهو أمر يجب تجنبه.
ومع ذلك، يفضل استخدام أحمر الشفاه الكريمي بظلال طبيعية، وإذا كان لديكِ شفاه رفيعة، ابتعدي عن أحمر الشفاه غير اللامع، لأنه سيجعل شفتيك تبدو أرق.
ولا يقتصر الحصول على لون شفاه مذهل بعد سن 65 عاماً على الدرجة التي تختارينها فحسب، بل يتعلق أيضاً بكيفية الحفاظ على بشرتك وشفتيك، ومن النصائح الأساسية عند تطبيق أحمر الشفاه هو التأكد من أن المنطقة المحيطة بالشفاه والشفاه رطبة تماماً؛ ولضمان الحصول على ذلك، اختاري مرطب شفاه جيداً وقناعاً مناسباً للشفاه وكريماً للوجه لترطيب حول الشفاه.
وأخيراً يجب عدم التخلي عن أي لون إذا كان يجعلك تشعرين بأنك في أفضل حالاتك، حيث إن المكياج شكل من أشكال التعبير عن الذات، لذا يجب على النساء في أي عمر وضع أي لون يريدونه.