قد يكون الجلوس مع شخص لا تستطيع قراءته شعوراً ثقيلاً، حيث يتم بذل الكثير من الجهد للتعرف عليه دون جدوى، ويكون من المستحيل معرفة ما يدور في أذهانهم، لأن هؤلاء الأشخاص لن يسمحوا بالتسلل والدخول إلى قلوبهم وعقولهم إلا إذا أرادوا ذلك.
ووفقاً لعلم الفلك هناك بعض الأبراج التي يصعب قراءتها بسبب غموضها ومنها؛

برج القوس
يعد القوس أحد الأشخاص الذين يصعب قراءتهم، فهم لا يظهرون دائماً مشاعرهم الحقيقية، وقد يبدون بمظهر لطيف ولكن من الداخل قد يشعرون بالغيرة؛ أي يظهرون عكس ما بداخلهم، وهو ما يجعل الأمر صعباً عند التعامل معهم.

برج الحمل
يفضل برج الحمل الاحتفاظ بأموره لنفسه، فهو واحد من أكثر الأبراج صعوبة في القراءة؛ فهم يكونون مخادعين ليكونوا معك، وإذا كنت ترغب في قراءتهم والتعرف عليهم، فقد تضطر إلى أن تكون قريباً منهم حقاً، وبخلاف ذلك ستتلقى خيبة أمل كبيرة مهما حاولت قراءة شخصيتهم.

برج الجدي
من الصعب أيضاً قراءة برج الجدي، فهم يميلون إلى التبدل والتلون ولن يظهروا شخصيتهم الحقيقية، حتى الوثوق بمن أمامهم.
وبالرغم من أنه أمر مخيف أن تثق في برج الجدي، إلا أنهم ليسوا دائماً سيئين، ولكنهم يتخذون ذلك كدرع وقائي.

برج الأسد
يمكن أن يكون الأسد شخصاً لطيفاً ومثالياً ويمكن أن يكون عكس ذلك تماماً، ويعتمد الأمر على كيفية معاملته، ومع ذلك لن تتمكن أبداً من قراءة أصحاب برج الأسد وتحليل ما يدور في أذهانهم، حيث إن شخصيتهم متعددة الأبعاد وتعتمد معاملتهم على سلوك الشخص الذي أمامهم، ولتلخيص الأمر يجب تجنب الدخول في صراع لقراءة برج الأسد لأنه لا يوجد الكثير مما يمكن اكتشافه.