تتحكم التمارين الرياضية في الوزن وتقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب، كما تحسن المزاج وتعزز الطاقة، ولهذا من الضروري إضافة نشاط منتظم إلى روتين الحياة اليومي لصحتنا الجسدية والعقلية.
ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن جميع البالغين يحتاجون إلى نوعين من النشاط البدني كل أسبوع لتحسين نشاطهم الصحي وتقوية عضلاتهم والحصول على وزن مثالى.

وتوصي المراكز بضرورة الحصول على 150 دقيقة على الأقل من التمارين المعتدلة أو 75 دقيقة من تمارين "الكارديو" أو "الستريتش" باستخدام وزن الجسم أو الأوزان الحرة أو الآلات لتعزيز صحتك كل أسبوع، ونحن نعلم أن كلا النوعين من التمارين ضروريان لصحتك ومظهرك، ويجب علينا القيام بالأمرين، ولكن أيهما أفضل للحصول على القوام المثالي؟.
الجواب يكمن في أهدافك، هل تحاول تحسين قدرتك على التحمل وصحة قلبك أم أنك تحاول إنقاص الدهون والحصول على وزن مثالي؟، والهدف النهائي هو المساعدة على تحقيق جميع الأهداف؛ قد يكون أحدها مفيداً لخطة معينة أكثر من الآخر، لكن كلا النوعين من التمارين سيساعدك على حرق الدهون ولكل منهما مجموعة من الفوائد الخاصة بهما.

- «الكارديو» يحسن أمراض القلب وصحتك العامة
وفقاً لصحة المرأة، تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لتمارين الكارديو في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وقدرتك على الاستمرار.
بالإضافة إلى ذلك، تساعد تمارين الكارديو على تعزيز قوة الدماغ وتقوية أدائك المعرفي لتبقى واعياً، ووفقاً لدراسة نُشرت في مجلة Journal of Gerontology فإن الأشخاص الذين يمارسون تمارين الكارديو بانتظام يظهرون انخفاضاً كبيراً في فقدان أنسجة المخ بمرور الوقت مقارنةً بأولئك الذين لا يمارسون الرياضة. هناك فائدة أخرى للكارديو هي أنه يساعد على خفض ضغط الدم، ويعزز جهاز المناعة في الجسم لمحاربة الأمراض، وأيضاً سيساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية طول اليوم.

- تمارين الستريتش لنحت الجسم
وفقاً لصحة المرأة، يساعدك تدريب الستريتش على بناء ونحت عضلاتك للحصول على جسم مثالي رشيق. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في تحسين توازنك وتنسيقات جسمك فأنت بحاجة إلى بدء تدريب الستريتش. 
ووفقاً لـHealth Sport، مع تقدمك في السن، تكون أكثر عرضة للسقوط ويكون التعافي أبطأ، لذا فإن هذا التمرين يحسن وضعك ويقوي العضلات للحفاظ على توازنك.