تمنح الحواجب ذات الشكل المثالي وجهك بعداً وعمقاً وتبرز عينيك بشكل جميل، وهناك بعض السيدات يمتلكن حواحب خفيفة ومتناثرة ويبذلن الكثير من الوقت لتهذيبها بشكل مثالى.
وتعتبر الاستجابات الطبية واضطرابات الجلد وعدم التوازن الهرموني أو فرط نشاط الجهاز المناعي من بين الأسباب العديدة لفقدان شعر الحاجبين، ويمكن أن يكون سبب قلة شعر الحواجب أيضاً هو نقص التغذية أو الإجهاد.
وفي السطور التالية نكشف لكم عن "سيروم"، يمكنك صناعته في المنزل للحصول على حواجب كثيفة؛ حيث نقدم 4 مكونات يمكن أن تساعدك في الحصول على حواجب كثيفة وممتلئة المظهر؛

- الثوم
الثوم غني ببروتين الكيراتين الذي يعزز نمو الشعر.

- زيت جوز الهند
زيت جوز الهند غني بالرطوبة الضرورية لشعر صحي.

- زيت الخروع
يساعد زيت الخروع على زيادة كثافة الشعر.

- زيت شجرة الشاي
يحافظ على نعومة شعرك ويساعده على النمو لفترة أطول.


*إليكِ كيفية تحضير سيروم الحواجب باستخدام هذه المكونات؛
خذي 15 إلى 20 قطرة من عصير الثوم في وعاء، يمكنك بشر أو طحن الثوم والضغط عليه بقطعة قماش من الشاش لاستخراج العصير، ثم قومي بصب ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الخروع الآن باستخدام قطارة، وبعدها أضيفي خمس قطرات من زيت شجرة الشاي، وامزجيها جميعاً مع الزيت. 

*كيف يمكنك استخدام هذا في روتينك؟
نظفي وجهك جيداً، ثم اسكبي 2-4 قطرات من هذا السيروم على أطراف أصابعك، افركي أطراف أصابعك معاً لتدفئة السيروم قليلاً، ضعيه بحذر على حاجبيك دون انسكاب، ثم دلكي المصل برفق، اتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي بماء فاتر، وتجنبي سكب أي محتوى في عينيك.