على عكس المعتقد الشائع يفضل معظم الناس اتباع الآخرين، بينما يسعى عدد قليل للقيادة، وقلة من هؤلاء مؤهلين فعلا للقيادة بكفاءة، فعلى الرغم من أن الصفات القيادية يمكن اكتسابها وتعزيزها من خلال ممارسات وتمارين مختلفة، إلا أنها تعتمد إلى حد كبير على تصرفات الشخص. لذلك نجد أن الأبراج التالية تمتلك قدرة فطرية على القيادة منذ الصغر:


برج الحمل
يولد أبناء برج الحمل قادة يحبون حريتهم ويقدرونها للغاية، ونظراً لأنهم لا يحبون الاعتماد على الآخرين، يفضلون أن يشقوا طريقتهم الخاصة، وتقديسهم للحرية يدفعهم لاتخاذ قرارات حاسمة غالبا ما تكون جيدة وتشجع الآخرين على اتباع خطاهم.


برج الأسد
لا يفتقر ملك الغابة إلى القدرات القيادية، بل يولد بها وتظهر عليه من سن صغير، لذلك قد تجده يتولى المسؤولية في تنظيم النشاطات الاجتماعية دون أن يُطلب منه القيام بذلك.


برج العذراء
برج العذراء عقلاني ومجتهد وغالباً ما يحدد قيمة نفسه من خلال العمل الذي يؤديه، لذلك يسعى دائما لأداء أي مهمة يعمل عليها بشكل مثالي، كما يكره خروج الأمور عن السيطرة لذلك يميل إلى قيادة من حوله لإنجاز المهام على أكمل وجه.


برج العقرب
لا أحد يحب السيطرة مثل برج العقرب، حيث يخشى العقارب فقدان السيطرة على حياته، ويمتد هذا الخوف إلى جميع مجالات حياته، لذلك يميل لقيادة من حوله للحرص على عدم حدوث ذلك، لكنه في النهاية يتميز بقدرة جيدة على القيادة بفضل تحمله للمسؤولية وصبره، وهي سمات تظهر مبكرا في مواليد برج العقرب.


برج الجدي
برج الجدي من مدمني العمل، فهو يقدر المال والمسؤولية والقوة والنزاهة قبل أي شيء آخر، ودائماً ما يضع المهمة أولاً ويسعى لتنفيذها على أكمل وجه، وهنا تظهر قدراته الفطرية على القيادة.