يحب الانطوائيون السفر مثلهم مثل نظرائهم المنفتحين، ولكن تختلف احتياجات سفرهم اختلافاً كبيراً، إذ يسعى العديد من الانطوائيين إلى وجهات هادئة ومنعزلة مع الحد الأدنى من التحفيز الاجتماعي ومساحة كبيرة للتفكير في محيطهم والاستمتاع به. إذا كنت شخصاً انطوائياً بطبعك وترغب في السفر إلى وجهات جديدة تتناسب مع طبيعتك، فإليك أفضل الوجهات غير التقليدية للسفر.


جزر مالطا
تقدم جزر مالطا، التي كانت في السابق مخبئا شهيراً للقراصنة، بعضاً من أفضل فرص السباحة والغطس والغوص في البحر الأبيض المتوسط.


مدينة بوردو
يمكن أن تكون منطقة بوردو الفرنسية الوجهة المثالية للانطوائيين الذين يسعون لتحقيق التوازن بين الأنشطة الاجتماعية ووقت العزلة، مع المزيد من الحدائق العامة وأرصفة النهر المتعرجة، وتتمتع المدينة بمناخ معتدل، بمتوسط 25 درجة مئوية في الصيف، و3 درجات مئوية في الشتاء.


موزمبيق
يشتهر هذا الأرخبيل الواقع قبالة الساحل الشمالي لموزمبيق بمياهه الهادئة المليئة بالشعاب المرجانية الملونة والدلافين البرية والحيتان، كما يتمتع بأبرز المعالم التاريخية ومزيج من التأثيرات الثقافية.


روسيا
تُعد أكبر جزيرة في روسيا هي وجهة مثالية للانطوائيين المحبين للتجوال، كما توفر لك الحياة البرية الوعرة والمتنوعة.


منطقة باتاغونيا
هي جنة جبلية أخرى، هذه المرة تقع في منطقة باتاغونيا في تشيلي، إذ يمكنك التنزه لأيام دون رؤية أكثر من عدد قليل من الأشخاص الآخرين.


جبل فوجي
لعشاق السياحة بالقطار، يمكنك تجربة رحلة ممتعة بالقطار فائق السرعة الذي يسافر من طوكيو إلى جبل فوجي، هذه الرحلة هي حلم انطوائي ممتع ومليء بالمناظر الرائعة.


جبال روكي
تعد الوجهات الجبلية مثالية للذين يتطلعون إلى الهروب من البيئات الاجتماعية المحمومة في حياتهم اليومية، حيث تنتظر الحياة البرية المتنوعة والبحيرات الألبية أولئك الذين يزورون البرية البكر لجبال روكي.


طوكيو
في حين أن معظم الانطوائيين لن يختاروا مدينة صاخبة سريعة الخطى كموقع مثالي لهم، فلا ينبغي عليهم تخطي المدن تماماً من قائمة سفرهم، إذ يسمح استكشاف طوكيو للانطوائيين بالبقاء مجهولين مع تقدير الطبيعة المهذبة وغير التدخلية للشعب الياباني.


ولاية شيواوا
تعد ولاية شيواوا موطناً للعديد من المدن الريفية الصغيرة، إذ يمكنك السفر في العديد من الطرق الترابية المتعرجة لأميال من دون مواجهة أي شخص آخر.