أكد المنتج المصري أحمد السبكي، أن عرض فيلم "صاحب المقام"، لأول مرة على منصة إلكترونية كان سبباً كبيراً في نجاحه وتحقيقه نسب مشاهدة عالية، مشيراً إلى أن عرضا بهذه الطريقة لم يحمل إفادة له كمنتج من ناحية العائد المادي ولكن في مشاهدته من جانب فئة كبيرة من الجمهور في الوطن العربي.
قال أحمد السبكي، في تصريحات خاصة لـ"زهرة الخليج"، إن السبب في عدم حضور أبطال فيلمه الأخير "قمر 14" العرض الخاص هو انتشار فيروس كورونا، بجانب أن الفيلم أقيم له عرض خاص في الجونة من قبل، الأمر الذي أثر سلباً على العرض الذي كان ينظمه هو وقال: "أنا جازفت وعملت عرضا خاصا عشان احتفل بطرحه في السينما". وأشار أحمد السبكي، إلى أنه سعيد بردود فعل الجمهور على فيلم "قمر 14"، مبيناً أنه راض عن الإيرادات التي حققها منذ طرحه في دور العرض السينمائي.
وكشف السبكي، أنه يحرص دائماً على إنتاج أفلام سينمائية ببطولات جماعية، لأن الأعمال التي تعتمد على هذا النوع من البطولات تحقق نجاحاً كبيراً، لذلك يحب هذه النوعية.
واستطرد أحمد السبكي، أنه يحضر لفيلم جديد يعتمد على البطولات الجماعية بعنوان "بضع ساعات في يوم ما"، ويقوم ببطولته 20 فناناً، كما أن هذا الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم.
وأضاف السبكي، أنه يحضر أيضاً مجموعة أفلام تعتمد على البطولات الفردية، منها فيلم "عمهم" للفنان محمد إمام، والذي يواصل التصوير حالياً، وفيلم "أنا لحبيبي" بطولة كريم فهمي وياسمين رئيس، وفيلم باسم "العاشق" بطولة أسماء أبو اليزيد وأحمد حاتم.
وأوضح أحمد السبكي، أنه جار كتابة حلقات الجزء الثاني من مسلسل "رمضان كريم"، وأنه نظراً لضيق الوقت لن يتم طرحه خلال موسم دراما رمضان المقبل 2022.