أكد عبد الله النعيمي، مؤسس منصة "يلا غيف" التي تتبنى نهج التبرع من خلال الابتسامة، أن المنصة اقتربت من النجاح في الوصول إلى هدفها الأساسي وجمع 45,000 ابتسامة، وبناء عليه سيتبرع إكسبو لايف بدرهم واحد مقابل كل ابتسامة لصالح الأعمال الخيرية.
وقال عبدالله: "تهدف المنصة إلى تسهيل عملية زيادة الموارد المالية للجمعيات الخيرية المسجلة أصولاً، وتهدف لجمع مبلغ مليار دولار أمريكي بحلول 2030، أي ما يمثل 5 بالمائة من التمويل المطلوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والفئة المستهدفة هي الجمعيات الخيرية المسجلة في المنطقة العربية والعالم".
وأضاف: "تمحورت الفكرة الأولية للبرنامج حول ابتسامة افتراضية على المنصة، ثم تم تطويرها لتتناسب مع برنامج إكسبو لايف في إكسبو 2020 دبي، لتصبح ابتسامة حقيقية بحيث يتعين على الأفراد أن يظهروا على الشاشة، ويلتقطوا ابتسامة ثم يتبرعون بابتسامتهم لصالح إكسبو لايف، الذي سيتبرع بدوره بدرهم عن كل ابتسامة يتم التبرع بها، وقد نجحنا حتى اليوم بجمع أكثر من 36,000 ابتسامة من زوار إكسبو 2020 دبي، وهدفنا الوصول إلى 45000 ابتسامة".
وتخول المنصة الزائر صاحب الابتسامة من اختيار أحد الحملات الثلاث التي يرغب التبرع لها، والتي يراها الأقرب إلى قلبه، ويمكنه الاختيار بين حملة لعلاج السرطان عند الأطفال وأخرى عند البالغين، أو الحملة التي تعنى بالمشردين.
وتعتبر منصة "يلا غيف" الأولى من نوعها في الإمارات والشرق الأوسط بأكمله، وهي تعمل على رفع الوعي بالمشاريع التي تتبناها لصالح جمعيات خيرية مختلفة حول العالم.