أثيرت حالة من القلق بشأن الوضع الصحي للملكة إليزابيث الثانية، وذلك على خلفية مواجهتها الكثير من الأزمات التي تلاحق الأسرة المالكة، لعب أبرزها أزمة الأمير أندرو، حيث عبر عدد كبير من الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي عن قلقهم على الملكة بسبب ظهورها في نحافة ملحوظة.
وكان الجمهور الملكي قلق بشأن صحة الملكة في خضم أزمات، تواجهها الملكة، التي تبدو في الصورة الجديدة، مثيرة للشفقة، حيث ظهرت الملكة إليزابيث الثانية، وقد عقدت اجتماعاً شخصياً إضافة إلى الاتصال الرسمي بين العاهل والقوات المسلحة يوم الأربعاء.
ويأتي اجتماع الملكة البالغة من العمر 95 عاماً مع كبار المسؤولين بعد يوم واحد فقط من تسوية أزمة الأمير أندرو، دوق يورك، بمبلغ قدر بنحو 12 مليون جنيه إسترليني.
واستقبلت الملكة في قلعة وندسور، أمين خدمات الدفاع الجديد اللواء إلدون ميلار، ونظيره في البحرية الأدميرال جيمس ماكلويد، وبسبب صورتها تحدث الجمهور عن قلقهم إزاء الكيفية التي قد تتعامل بها الملكة مع الأزمات المتتالية التي تهز الأسرة.
وعبر موقع التغريدات "تويتر" تحدث أحدهم قائلاً: "ينبغي للعائلة المالكة أن تشعر بالقلق الشديد بدلاً من أن يذهب بعض الأعضاء في إجازة وما إلى ذلك.. الملكة تفقد وزنها وفي كل صورة جديدة تبدو أنحف".