ترغب جميع السيدات في الحصول على رموش طويلة وكثيفة، وبجانب الاعتماد على المسكارا، أصبح تركيب الرموش هو الوسيلة الأبرز لتحقيق ذلك المظهر الجذاب، بما في ذلك الركوس الاصطناعية أو اكستنشن الرموش والتي تتوفر بأكثر من نوع وشكل.
وفي السطور التالية نوضح ما هي أنواع وصلات الرموش؟؛

1. الرموش الاصطناعية
تعد وصلات الرموش الاصطناعية أكثر الأنواع شيوعاً، وعلى الرغم من كونها اصطناعية كلياً ولا تحتوي على أي شعيرات طبيعية، إلا أنها مفضلة بين الكثيرات بفضل تكلفتها المعقولة وتوفرها بمجموعة متنوعة من الأشكال والأطوال.

 

2. ألياف الحرير
في حين أنها ليست من الحرير نفسه، إلا أنها مصنعة من ألياف الحرير، تتميز هذه النوعية من الوصلات بأنها أخف وأكثر مرونة من الرموش الاصطناعية بجانب لمستها النهائية غير اللامعة ودرجتها الأغمق، كما تعد هذه النوعية خياراً رائعاً لذوات الرموش الضعيفة والخفيفة.

3. رموش المينك
من الخيارات المفضلة للحصول على أكثر مظهر طبيعي للرموش قدر الإمكان، تدوم لمستها فترة أطول من النوعين السابق ذكرهما أعلاه، وتمنحك مظهراً أكثر واقعية، لكنها تعد باهظة أكثر لأنها مصنوعة من شعر أو فراء حيوان المنك، كما يتطلب هذا النوع الحرص على تجعيدها باستمرار، خاصة في حال تبللت الرموش.

 

4. مينك اصطناعي
هي النسخة الاصطناعية من رموش المينك وتحظى بشعبية كبيرة بين الكثيرات، تتميز بلمسة نهائية أكثر لمعاناً وتعتمد على نوع من الألياف يجعلها خفيفة غير ثقيلة على الرموش الأصلية.

-أمور ضعيها في اعتبارك عند اعتماد الوصلات
من الهام اعتماد وصلات الرموش على يد مختص محترف، وفهم أن ليس كل أشكال وأطوال الرموش يمكن أن تناسبك، إذ يجب وضع عدة أمور في الاعتبار، مثل طول وكثافة الرموش وشكل تجعيدتها، لتكون مناسبة لشكل وجهك وعينيكِ، كما يوصى بإجراء جلسات لإعادة تطبيق الرموش كل 2-3 أسابيع.


-كيفية العناية بالوصلات
تعد الـ48 ساعة الأولى بعد تركيب الوصلات، هي الأكثر أهمية، إذ يجب الحرص على التصاقها جيداً وجفافها خلال تلك الفترة، لذلك يُنصح بتجنب الماء، التعرق، البخار وأي منتج أو مكياج يعتمد على الزيت، كما ينبغي تجنب لمس الرموش وفرك عينيكِ أو استخدام أداة تجعيد الرموش.
يوصى أيضاً باستخدام فرشاة خاصة تشبه فرشاة الماسكرا لتمشيط الوصلات يومياً للحفاظ على شكلها، ولتنظيفها، يجب استخدام غسول خال من الزيوت ومُصنع ليناسب وصلات الرموش، كما يُنصح باستخدام بلسم مرطب بين الجلسات للحفاظ على كثافة الوصلات وطولها وشكلها العام.