عندما قيل للممثلة ماغي غيلينهال بشكل سيئ إنها كانت أكبر من أن تصور بدقة حبيبة رجل يبلغ من العمر 55 عاماً، بينما كانت في السابعة والثلاثين من عمرها، بدأ الناس في الاهتمام بمشكلة التفرقة العمرية في هوليوود، على وجه التحديد لأنها تستهدف النساء. الحديث بهذه الطريقة قد يجعل العديد من الممثلات فوق سن الـ 40 عاطلات عن العمل، ويحرمهن من فرصة تقديم العروض المميزة التي كن يصقلنها، بسنوات من الخبرة.
لحسن الحظ، هناك من بقين في الصناعة في حين توقف قسم آخر، لكن هؤلاء النساء الملهمات فوق سن الأربعين ما زلن يقهرن هوليوود. 

 

ريس ويذرسبون

ولدت الممثلة الأميركية ويذرسبون عام 1976 وأصبحت نجمة في سنوات المراهقة، وكانت قريبة من التقاعد لأسباب مرضية، لكنها استمرت في الظهور وحققت العديد من النجاحات في Big Little Lies على HBO ، و The Morning Show على Apple TV ، و Little Fires Everywhere من Hulu.

راشيل وايز
اشتهرت راشيل وايز ، العضوة الجديدة في نادي "نصف قرن"، بأدوارها في سلسلة أفلام "المومياء"، ولكن في السنوات الأخيرة ، ظهرت بصورة مميزة في أفلام مثل "Disobedience" و "The Favourite"، وتمتلك وايز أعماقاً خفية من موهبتها لا يزال يتعين استكشافها.


تيلدا سوينتون 
تشتهر تيلدا سوينتون بأدوارها القوية والغريبة، وفي السنوات الأخيرة لعبت دور البطولة في أفلام 'Doctor Strange' و 'Okja' و 'The Personal History of David Copperfield'، ومن المقرر أن تلعب دور البطولة في فيلم Wes Anderson المقبل. 


تريسي إليس روس 
مضى وقت طويل منذ أن ظهرت تريسي إليس روس في سلسلة الأغاني الناجحة Girlfriends، وتلعب حالياً دور البطولة في سلسلة ABC الشهيرة Black-ish، وفي عام 2020 لعبت دور البطولة وتغني في فيلم The High Note.


كايت بلانشيت 

تتمتع كايت بلانشيت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار مرتين بمسيرة مهنية متنوعة عبر أفلام مثل The Aviator و The Lord of the Rings و The Curious Case of Benjamin Button، وهي لا تتوقف.. ففي الآونة الأخيرة، لعبت دور فيليس شلافلي في مسلسل Mrs. America.

 

نيكول كيدمان 
فازت نيكول كيدمان بجوائز كافية للجلوس والاسترخاء بسعادة، لكنها لا تستسلم، حيث ظهرت مؤخراً في مسلسل Big Little Lies على قناة HBO ، ومن المقرر أن تلعب دور البطولة في مسلسل قصير على قناة HBO بعنوان The Undoing استناداً إلى رواية You should Have Known للكاتب جان هانف كوريليتس.


كيري واشنطن 

بعد الظهور في أفلام مثل Ray و Quentin Tarantino's Django Unchained، ظهرت واشنطن على الشاشة الصغيرة من خلال الدور الرئيسي في فيلم Scandal في Shonda Rhimes، كما شاركت في بطولة عام 2020 مع ريز ويذرسبون في "Little Fires Everywhere".


جينيفر لوبيز
واحدة من عدد قليل من الممثلات اللواتي نجحن في مجال الموسيقى والتمثيل، بدأت لوبيز في rom-coms لكنها أظهرت حقاً مدى موهبتها في دور البطولة في فيلم Hustlers 2019.

سارة بولسون
في عام 2017 ، صنفتها مجلة تايم كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، واشتهرت بولسون مؤخرًا بعملها في مسلسل 'One Flew Over the Cuckoo's Nest.

فيولا ديفيس
أصبحت فيولا ديفيس أيضاً عضواً في نادي +50 ، ونجحت في جذب الاهتمام الذي تستحقه لأول مرة من خلال أدائها المرشح لجائزة الأوسكار في فيلم Doubt لعام 2008، في الآونة الأخيرة، حصلت على إشادة من النقاد لدورها في فيلمي Fences لعام 2016 و Widows لعام 2018، بالإضافة إلى سلسلة الأغاني الناجحة How to Get Away with Murder (2014-2018).

 

ميليسا مكارثي
ينسى معظم الناس أن ميليسا مكارثي بدأت مشوارها في فيلم Gilmore Girls لأنها تواصل إعادة اكتشاف نفسها على الشاشة، أولاً مع Bridesmaids ومؤخراً في عام 2018 بعنوان Can You Ever Forgive Me؟ مما يثبت أن لديها الكثير لتقدمه.

جوليا روبرتس
صنعت جوليا روبرتس الممثلة الأسطورية، اسماً لنفسها بأفلام مثل "Pretty Woman" و "Erin Brockovich"، لكنها استمرت في حكم هوليوود وهي الآن نجمة في مسلسل الإثارة النفسية "Homecoming" من Amazon Prime Video.