مع الإرهاق وألم الظهر والتعب العام، يصاحب الحمل أيضاً العديد من مشاكل الجلد، مثل الجفاف والتقشر والحبوب والتصبغ وغيره، وفي حين أن ظهور هذه الأعراض طبيعي خلال الحمل وتبدأ في التلاشي بعد الولادة، إلا أن ذلك لا يمنع اتباع روتين للعناية بالجسم في هذه الفترة، لكن بالطبع وفقا لاستشارة الطبيب وجودة وأمان هذه المنتجات.

وفيما يلي نوضح المنتجات الأساسية للعناية بالجسم فترة الحمل:

زيت للبطن

علامات التمدد وشعور الجلد المشدود حول البطن يعد من أبرز المشاكل في فترة الحمل، لذا يُنصح باستخدام زيت مخصص لعلامات التمدد يُستخدم على منطقة البطن، كما يُنصح أن يعتمد على مكونات طبيعية آمنة لترطيب المنطقة وتخفيف علامات التمدد.

غسول طبيعي

بعيدا عن الأنواع الشائعة في السوق، يوصى باختيار غسول طبيعي مخصص لفترة الحمل يكون خاليا من العطور النفاذة ويعتمد على مكونات آمنة ذات رائحة تساهم في تخفيف الغثيان، مثل الالوفيرا وزيت الارغان وزيت الافوكادو.

كريم للقدمين

تورم القدمين طبيعي أثناء الحمل، وبجانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب، يُنصح بتدليك القدمين والعناية بهما لتخفيف التورم والألم ومنع تشقق الكاحلين، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الاستعانة بكريم غني بمكونات مثل مستخلص الارجنين، زبدة الشيا، زيت  الارجان واللوز الحلو وزيت الزيتون.

لوشن مضاد للجفاف

جفاف وتقشر الجلد من المشاكل الشائعة جدا خلال الحمل، لكن يمكن الاعتماد على لوشن ذا مكونات طبيعية آمنة مثل زبدة الشيا وزبدة الكاكاو، ليساعد في ترطيب الجلد.

كريم للصدر

من الهام العناية بمنطقة الثدي، خاصة خلال الشهور الأخيرة من الحمل، إذ عادة ما يكون الثدي أكثر جفافا ومؤلما أيضا، لذا من الهام اختيار كريم أمن للعناية بمنطقة الثدي.