عادةً ما تحرص أماكن العمل على تنمية المنافسة بين الموظفين وتعزيز خوفهم من الإقالة حتى لا يرتكبون أي خطأ، وغالباً ما تكون الظروف أصعب لأولئك الذين لا يستطيعون الانسجام مع رؤسائهم أو زملائهم.

ويحدث هذا بشكل كبير وفق طبيعة شخصيات الأبراج التالية:

برج الحمل

الحمل متسرع في أفعاله وأقواله، لذلك من المرجح أن يفقد عمله بسبب عدم انسجامه مع الزملاء والرؤساء، فهو يشعر دائماً بالحاجة للتعبير عن رأيه والتعبير عما يعتقد أنه صواب ولا يفكر على الإطلاق في العواقب أو الانطباع السلبي الذي يمكن أن ينتج عن ذلك.

برج الثور

برج الثور عنيد للغاية وإذا كان مؤمناً بأن قراره صحيحاً، يتمسك به بغض النظر عن الظروف، ويرفض الاستماع للآخرين، حتى رؤساؤهم وهذا يمكن أن يؤدي إلى طردهم، لكن الثور ذكي وإذا شعر أنه عرضة للإقالة قريباً، يبدأ البحث عن وظيفة أخرى خلال فترة الوصول  لقرار استبعاده.

برج الجوزاء

لا ينتبه الجوزاء كثيراً لما يقوله، مما قد يؤدي لإهانته لمن حوله من دون أن يدرك ذلك، وهذا بدوره يضعه في مواقف صعبة مع زملائه ورؤسائه، وعندما يحين وقت تقليل العمالة يكون الأول على القائمة.

برج الأسد

لا يتميز برج الأسد بالمرونة، لذلك يميل إلى تكوين العداوات في مكان العمل بسبب أسلوبه الصارم وتفضيله للعمل بمفرده وبطريقته، لذلك قد يفقد وظيفته إذا لم يعزز من مرونته.

برج الحوت

عندما يشعر الحوت أنه يتم استغلاله في مكان العمل، يفقد الاهتمام والحافز لأداء مهامه، وهذا يعرضه لخطر الطرد في أسرع وقت ممكن، لذلك لا يبقى برج الحوت في مكان عمل واحد لفترة طويلة.