تمتلك الفتاة الكورية بشرة نضرة وناعمة كالأطفال، وفي السنوات الأخيرة، انتشر روتين العناية بالبشرة للجميلات الكوريات، وكانت آخر حيلة من حيلهن، هي التنظيف المزدوج.

*ما هو روتين التنظيف المزدوج الكوري؟
كما يوحي الاسم، تتطلب هذه العملية تنظيف بشرة وجهك مرتين، وستتساءل جميع الفتيات ما هو روتين التنظيف بخطوة واحدة؟، الجلد الطبيعي المظهر محكم بالنتوءات والبقع غير المستوية، ومجرد مسحة بسيطة بماء ميسيلار قد لا تتنظف تماماً الشوائب والدهون المتجمعة في مسامك، وهنا يكمن دور روتين التطهير المزدوج.

*إليكِ طريقة التنظيف المزدوج للوجه
تتضمن عملية التنظيف المزدوج غسل وجهك باستخدام منتجين: منظف زيتي متبوعاً بمنظف مائي.

-التنظيف الأول
تزيل الخطوة الأولى من التنظيف باستخدام منظف الزيت الشوائب التي أساسها الزيت مثل الزهم وعامل الحماية من الشمس والمكياج والملوثات، ولهذا الغرض، استخدم منظفاً زيتياً أو بلسماً منظفاً أو حتى ماء ميسيلار، افركيها على بشرتك وامسحيها بقطعة قطن.

-التنظيف الثاني
يزيل التنظيف الثاني المخلفات المائية مثل العرق والأوساخ، إذ يمنع تراكم الدهون والبكتيريا، وهنا يجب استخدام منظف رغوي، ضعيه على وجهك واشطفه باستخدام الماء الفاتر.

*فوائد روتين التنظيف المزدوج

-يزيل الدهون المتراكمة
يسبب تراكم الدهون الزائدة التهابات تؤدي إلى ظهور حب الشباب، وتُعتبر المنظفات التي تحتوي على الزيت رائعة في إزالة الأوساخ المرتكزة على الزيت والبقايا ومستحضرات التجميل، والأهم من ذلك الزهم، الذي يتم إنتاجه بشكل مفرط عندما يعاني شخص ما من حب الشباب.

-ينظف بقايا المكياج
يجب أن يكون التنظيف المزدوج هو أسلوبك المفضل، خاصة إذا كنتِ تعتمدين مكياجاً ثقيلاً، كما يمنحك التنظيف المكون من خطوتين شبكة أمان للوقاية من ظهور الحبوب وحب الشباب. 

-تحقيق أقصى استفادة من العناية ببشرتك
ستندهشين من معرفة أن التنظيف المزدوج يمكن أن يحسن من فعالية منتجات العناية بالبشرة الأخرى. 

*هل التنظيف المزدوج مناسب لجميع أنواع البشرة؟
تنص القاعدة على أنه إذا كانت بشرتك حساسة، فقد يؤدي التنظيف المزدوج إلى تفاقم الالتهاب والاحمرار، لذلك، يمكن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة للغاية أن يفوتوا هذا الاتجاه ويلتزموا بمنظف معتدل وشطف بالماء.