تعتبر البستنة مفيدة للصحة العقلية والرفاهية، ومع عدم وجود المساحات الخارجية، فإن الكثير من الأشخاص يشعرون بأنهم غير قادرين على جني فوائد البستنة.
وبالرغم من أن امتلاك مساحة خارجية شيء يحلم به الكثيرون، إلا أنه ليس هناك حاجة إلى شرفة أو حديقة لزراعة المحاصيل المفضلة، كل ما تحتاجينه هو نافذة مطبخ مشمسة.
ويمكن للعديد من النباتات أن تزدهر في الداخل، في ظل توافر الظروف المناسبة، وقد تلائم نافذة الزجاج المشمسة، النباتات الدفيئة مثل الفلفل الحار.
وفيما يلي مجموعة من الخضروات التي يوصي بها للزراعة في الداخل؛

الفلفل الحار
يحتاج الفلفل الحار إلى الكثير من أشعة الشمس ليزدهر، فهو يحتاج إلى 6 ساعات على الأقل من ضوء الشمس المباشر.
يعتبر ضوء الشمس والدفء من العناصر الأساسية لنمو الفلفل الحار، فهو ينمو تحت أشعة الشمس الساطعة، سواء في بقعة مشمسة في الهواء الطلق أو في الداخل على حافة النافذة المضيئة.

براعم الفول الماش
تنمو براعم حبوب الفول الماش بسرعة كبيرة، لذا يمكن الحصول على براعم طازجة في أقل من أسبوع، كل ما تحتاجينه هو سطح مظلل، فهي تنمو بسرعة وتعد إضافات لذيذة للعديد من الوجبات.
لا تحتاج براعم الفول الماش إلى التربة لتنمو، ويمكن ببساطة وضع عدة ملاعق كبيرة من الفاصوليا في برطمان وتغطيتها بشاش أو قماش خفيف ثم ملئها بالماء حتى تغطي الحبوب، ثم قومي بنقعها وشطفها وإعادة الملء وتكرار الأمر على مدى عدة أيام، ويجب حفظ البراعم في درجة حرارة الغرفة.

الفلفل الحلو
يمكن استخدام الفلفل في مجموعة متنوعة من الأطباق، ويمكن لزراعة الفلفل الحلو تحسين الأماكن الداخلية وتضفي الثمار المشرقة البهجة على الغرفة وتحسن نكهة الأطباق، يتطلب الفلفل الكثير من أشعة الشمس والكثير من الأعلاف.