يمتلئ عالم الجمال بالمنتجات التي يتم إطلاقها كل يوم، ولكن هل جميع المكونات التي تدخل في هذه المنتجات آمنة؟ لسنا متأكدين، ولهذا يلجأ العديد منا إلى المكونات الطبيعية لصنع منتجات مناسبة، بما في ذلك مقشر الوجه أو الأقنعة. وللباحثات عن البشرة المثالية النضرة الخالية تماماً من العيوب، تقدم لنا اللايف كوتش، ديمبل جانجادا، طريقة سهلة وبسيطة لتحضير قناع الوجه المصنوع من الأرز المطحون في المنزل.


--إليك كيفية صنع قناع للوجه باستخدام مكونات طبيعية


- قاعدة أساسية
الأمر ليس بالصعوبة التي تعتقدينها! مطبخك هو مخزن للمكونات العضوية! في حالة رغبتك في صنع قاعدة أساسية، تنصحك جانجادا باستخدام الأرز دقيق الأرز (الأرز المطحون) كما يمكنك أيضاً استخدام دقيق الحمص المطحون أو الفاصوليا الخضراء المطحونة أو العدس الأحمر المطحون. فهل تعلمين أن النساء الصينيات تستخدمن الأرز المطحون منذ آلاف السنين للعناية ببشرتهن.


-عامل الخلط
تحتاجين إلى عامل خلط في حالة استخدام كمادات للوجه أو مقشر، استخدمي الزبادي إذا كانت بشرتك جافة، وكريماً منعشاً في حالة البشرة شديدة الجفاف وماء الورد إذا كانت بشرتك حساسة.


-عامل تفتيح
توصي جانجادا باستخدام مسحوق الليمون أو قشر البرتقال المجفف، وفي كلتا الحالتين، يتم إثراؤهما بفيتامين سي، مما يفسر خصائصه في التفتيح.


-إزالة السموم
تساعد بعض المكونات على إزالة السموم من الجلد وإزالة الشوائب، واحد منهم هو الكركم، وهو مكون مفضل في أقنعة الوجه، كما له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات، وأخيراً يمنحك بشرة صحية.


الطريقة:
اخلطي دقيق الأرز مع الزبادي أو الكريم أو ماء الورد وفقاً لنوع بشرتك، ثم أضيفي مسحوق الليمون أو قشر البرتقال المجفف، وأخيراً ضعي الكركم واخلطي المكونات جيدا.
اتركيه لمدة 15-30 دقيقة، ثم اغسلي أو اكشطي بشرتك لأعلى بحركات لطيفة لإزالة خلايا الجلد الميتة.