أغلب ستايلات اليوم تعود بنا إلى الماضي أكثر من أنها تأخذنا نحو المستقبل، وهذا ما نشاهده في موضة عام 2022 التي تعود بنا إلى زمن التسعينيات، حيث مزيج الكلاسيكيات المحدثة والجريئة معًا.

من تحديث للقبعة الكلاسيكية إلى حزام الخصر العريض المحبوب إلى السلاسل متعددة الطبقات والخواتم الذهبية الكبيرة، هناك الكثير من القطع الجديدة التي سترفع خزانة ملابسك الحالية.

وتحصل المجوهرات التقليدية مثل اللآلئ والأقراط الذهبية على تحديث جديد ومن المؤكد أنها ستلهمك، بعضها عبارة عن سلع أساسية متجددة، وبعضها الآخر مصمم للشخصيات الجريئة فقط، هذه هي أحدث صيحات الإكسسوارات التي تم رصدها في أسابيع الموضة لشتاء 2022 ويبدو أنها مستمرة حتى نهاية العام.

أبرز إكسسوارات التسعينيات التي عادت مرة أخرى:

1. سكرانشيز Scrunchies

جميع الشابات في عمر العشرينيات والثلاثينيات، كانوا يرتدن الاسكرانشيز في أيام الطفولة، حيث كانت مميزة بألوانها وأنماطها المختلفة، ثم اختفت لفترة وعادة مرة أخرى اليوم لتسيطر على موضة إكسسوارات الشعر في عام 2022.

2. القبعات ذات الحواف

القبعات ذات الحواف الكبيرة المقلوبة من أقمشة اللباد وألوان الجواهر مثل الأخضر الداكن أو العنابي، يتم ارتدائها مع الفساتين والملابس الكاجوال، واحد من أبرز قطع الإكسسوارات الموضة في عام 2022.

3.أحزمة الخصر العريضة

يعد حزام الخصر العريض طريقة رائعة لتحديد الجسم واتخاذه شكل الساعة الرملية، ويمكنك ارتداء هذا الاتجاه بعدة طرق، ولكن الخيار الأكثر شيوعًا الذي رأيناه هو ارتداء السترة الطويلة أو السترات الصوفية أو الفساتين التي تقشط الجسم، ثم إضافة الحزام على الخصر بطريقة مميزة لتحديده ومنح الإطلالة شكل مميز وأنيق.

 

4. القلادات المرصعة chokers

القلادات الذهبية الكبيرة المرصعة المعروفة باسم chokers، واحدة من أبرز قطع الإكسسوارات التي سنراها خلال العام الجاري، وكانت هذه القلادات الأكثر شعبية في التسعينيات، وأهم القطع التي ارتدتها النجمات في هذا الزمن.

5.المخمل

الأقمشة المخملية الرائجة في التسعينات، تستعيد مكانتها وبقوة وقد رأيناها في الملابس على اختلافها والإكسسوارات من أحذية وحقائب وحتى القلادات والحلي.

6.الكعوب العريضة

من منا لا يتذكر أحذية Spice Girls أو الفنانة بيرتني سبيرز المشهور في أواخر التسعينيات، فكانت الكعوب العريضة هي الأكثر شعبية بتصاميمها الخيالية والمثيرة، فقد بدأت هذه الموضة في العودة مرة أخرى إلى نجمات هوليود والعالم العربي أيضا في شتاء 2022.

7.النظارات الشمسية الصغيرة

كانت ولا تزال النظارات الشمسية المستديرة أو البيضاوية ذات الحواف المعدنية والعدسات الملونة أو العميقة رائعة، ارتدتهما جينيفر أنيستون هالي بيري، وغيره من النجمات في التسعينيات، وأصبحنا نراها مرة أخرى اليوم.

  •