أقيمت بطولة ریتشارد میل العلا لبولو الصحراء، والتي نظمتھا الھیئة الملكیة لمحافظة العلا بالشراكة مع الاتحاد السعودي للبولو وریتشارد میل، في دورتھا الثانیة على مدى یومی 11 و12 فبراير الجاري، بعد أن قدمتھا الھیئة في موسمھا الأول في عام 2020. ولعبت علامة "ریتشارد میل" دوراً محوریاً في الموسم الافتتاحي للبطولة بصفتھا العلامة الرسمیة لضبط التوقیت في ھذا الحدث، وذلك باعتبارها داعماً شغوفاً لتطوّر ھذه الریاضة المرموقة في المملكة العربیة السعودیة.

وحملت البطولة في دورتھا لعام 2022 اسم "بطولة ریتشارد میل العلا لبولو الصحراء"، بعد أن أصبحت علامة الساعات الفاخرة راعیاً لاسم البطولة. وجمع ھذا الحدث، ألمع الأسماء في ھذه الریاضة من جمیع أنحاء العالم، ممن شاركوا في حدث عالمي یحتفي بأعلى مستویات الموھبة والروح الریاضیة والتفاني في مجتمع البولو العالمي.

وتتشارك ریتشارد میل والھیئة الملكیة لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للبولو، رؤیة واحدة ترمي إلى تأسیس مدینة العلا التاریخیة وجھة رئیسة لعشّاق لعبة البولو في جمیع أنحاء العالم، لذا حرصت علامة الساعات الفاخرة على تعمیق شراكتھا لھذه البطولة الرائدة بصفتَي الراعي الرئیسي والعلامة الرسمیة لضبط الوقت.

ولعب في البطولة بابلو ماك دونو، أحد أعظم لاعبي البولو في العالم، بجانب زملائه في الفریق أدولفو كامبیاسو وبیلون ستیرلینغ وخوان مارتن نیرو في ملعب مبني خصیصاً بالقرب من موقع الحجر الأثري المُدرج على قائمة الیونسكو للتراث العالمي. وارتدى أسطورة البولو ماك دونو، العضو في عائلة "ریتشارد میل" وشریك للعلامة التجاریة منذ عام 2011، الساعة التي تحمل اسمه RM 53-01 Tourbillon Pablo Mac Donough  طوال البطولة، حیث قاد أحد الفرق الأربعة خلال المنافسات الملیئة بالإثارة. ویتألف كل فریق من الفرق الأربعة المتنافسة من أبطال بولو مدعوین، وسعت الفرق لعرض مھاراتھا وسمات الدقة والسرعة وروح الفریق، التي تتطلبھا ھذه اللعبة المعروفة بلقب "ملكة الریاضات"، وذلك أثناء التنافس على الفوز بكأس "ریتشارد میل العلا لبولو الصحراء" الأولى التي تحمل ھذا الاسم على الإطلاق.

وبھذه المناسبة، قال بیتر ھاریسون الرئیس التنفیذي لعلامة "ریتشارد میل" في أوروبا والشرق الأوسط وإفریقیا، إن بطولة 2020 كانت حدثاً بارزاً لكل من ریتشارد میل والاتحاد السعودي للبولو، مؤكّداً رغبة علامة الساعات الفاخرة بتعمیق مشاركتھا في البطولة ھذا العام انطلاقاً من التزامھا بدعم تطویر الریاضة في المملكة العربیة السعودیة. وأضاف: "من المؤكد أن حدث ھذا العام سیكون رائعاً، وسوف تتاح الفرصة لنا لمشاھدة بعض من أفضل لاعبي البولو في العالم وھم یتنافسون أمام تضاریس العلا الشھیرة، لتغدو البطولة موعداً مثیراً یستقطب اھتمام مجتمع البولو العالمي. وأتطلع إلى مشاھدة المباریات وأتوق لمعرفة من سيحمل الكأس الأولى لبطولة (ریتشارد میل العلا لبولو الصحراء)".

من ناحیته، أعرب عمرو زیدان رئیس الاتحاد السعودي للبولو، عن اعتزازه بالشراكة مع "ریتشارد میل" في الموسم الجدید لبطولة العلا لبولو الصحراء. وقال: "أتطلع إلى الترحیب مرة أخرى بشریك ریتشارد میل، بابلو ماك دونو الذي سیعود إلى العلا لقیادة فریق (ریتشارد میل) للبولو في بطولتنا. وأنا متأكد من أنه سیصبح مصدر إلھام للعدید من لاعبینا السعودیین الشباب الذین سیتخذونه قدوة یُحتذى بھا في ھذه الریاضة الرفیعة".

يشار إلى أن الاتحاد السعودي للبولو تأسس في یولیو 2018  بهدف تطویر ھذه الریاضة في المملكة والتأسیس لأفضل الممارسات الدولیة على جمیع مستویات اللعبة، من المستوى الشعبي إلى النخبوي.

ویتعاون الاتحاد مع أبرز الجھات الحكومیة الریاضیة في المملكة مثل الھیئة العامة للریاضة، بغرض ترسیخ حضور قوي للعبة البولو في السعودیة ووضعھا في السیاق العالمي الناجح، من أجل مواصلة ما أنجزه رعاة البولو السعودیون على المستوى الشخصي ونقله باقتدار إلى ساحات المنافسة الدولیة. ویسعى الاتحاد، الذي یترأسه لاعب البولو السعودي الشھیر ورجل الأعمال عمرو زیدان، إلى تشجیع ممارسة ھذه الریاضة بین الشباب والشابات وفقاً للأھداف المحددة في رؤیة المملكة 2030، وبما یعكس صورة مسیرة التطوّر الحاصلة والمتواصلة في المملكة.