مع دخول الإمارات خمسين عاماً جديدة، تنطلق منصة The Edit by Zahra كعلامة فارقة يتردد صداها في كافة أرجاء المنطقة عابراً حدودها إلى العالم أجمع.

في هذه المناسبة، كشفت The Edit by Zahra عن أول كتاب تصدره بعنوان: "Reflections of Middle Eastern Majesty " (انعكاسات الفخامة الشرق الأوسطية)، كتاب يحتفي عبر صفحاته بعالم الموضة من خلال نافذة ثقافية تجمع بين تراث الشرق وحداثة الغرب.

يقدم الكتاب لمحبي الموضة والمجوهرات كنزاً استثنائياً من القطع الراقية، التي تسلط الضوء على تاريخ غني بعشق مرهف للفخامة والأناقة.

يأخذنا الكتاب عبر أقسامه الأربعة "الإرث، الرقي، التراث، التقدير"، في رحلة مميزة، نتعرف خلالها، إلى قصص أروع القطع الثمينة التي توارثتها واقتنتها أربع من كبار الشخصيات في الإمارات.

من عقد اللؤلؤ، الهدية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، في السبعينات من القرن الماضي، إلى قطعة صممها أحد أهم دور المجوهرات في أبوظبي عام 1984، وصولاً إلى حقيبة بيركين من دار هيرميس التي تعكس عشق صاحبتها لدرجات اللون الأزرق.

وفي قسم "الرقي"، تقدم دينا الجهني عبدالعزيز، المحررة الضيف، وإحدى أكثر أيقونات الموضة تأثيراً في العالم العربي، تحية للصور التي رسختها أيقونة في الموضة، والعائلة التي دعمتها والنساء اللواتي ألهمنها، مرتدية أزياء راقية موقعة من أفخم العلامات التجارية، ومجوهرات من دار كارتييه.

وتقديراً للتقاليد الحرفية والجمال في عالمنا العربي، يأخذنا قسم "التراث" في رحلة تسلط الضوء على أهم دور الأزياء والمجوهرات وسيدات السجادة الحمراء، ونتعرف خلالها إلى تصاميم حملت سحر الشرق إلى مرافق بعيدة وسهرات مثيرة.    

وفي بحثها الدائم عن الإلهام والأناقة والإبداع، توجه علامات تجارية رائدة في عالم الرفاهية، مثل شانيل، كارتييه، فان كليف أند أربلز، لويس فويتون، تحية تقدير إلى المنطقة العربية، عبر قطع وتصاميم تخبر عن تلك العلاقة بين الشرق والغرب المبنية على الاحترام المتبادل والإعجاب.

وفي كلمتها، أعربت  فاطمة هلال، رئيسة تحرير مجلة زهرة الخليج بالإنابة، عن شعورها بالفخر الكبير لإصدار كتاب "Reflections of Middle Eastern Majesty"، الذي وصفته بأنه رحلة عبر التاريخ، تلقي الضوء على مجموعة استثنائية من القطع الموروثة عبر الأجيال، تحكي كل منها قصة مختلفة.