يعاني بعض الأشخاص خلال رحلة إنقاص الوزن من دهون الوجه، التي تصبح مصدر إزعاج للعديد من الأشخاص خاصةً النساء اللاتي ترى أن الوجه الممتلئ يعطي إيحاء بزيادة أوزانهن، ولحسن الحظ تكشف لنا شروتي سيثي، منشئة محتوى اللياقة البدنية، تمارين يوغا خاصة بالوجه فعالة في إزالة الدهون منه وتقوية عضلاته. الجميل في هذه التمارين، أنك لا تحتاجين إلى أي معدات، فقط بضع دقائق من وقتك ومكان هادئ لممارسة التمارين.

فيما يلي بعض أوضاع اليوغا لفقدان دهون الوجه:

سيمها مودرا ( وضعية الأسد)

الفوائد: أوضحت شروتي أن هذه الوضعية

أحد أكثر الأوضاع فائدة للرقبة والغدة الدرقية.

الطريقة: اركعي للأسفل وضعي راحتي يديك على فخذيك، انظري إلى أسفل واجعلي ذقنك قريبة من رقبتك، بعد ذلك افتحي فمك وأخرجي لسانك بقدر ما تستطيعين، والآن يمكنك الاستنشاق أثناء إصدار صوت زئير الأسد، كرري هذا لمدة 20-30 ثانية.

جيفا باندا (وضعية قفل اللسان )

الفوائد: هذه الوضعية تحفز وجهك، وتعمل على تحديد خط الفك.

  الطريقة: اجلسي في وضعية اللوتس، إذا كان الوضع غير مريح، يمكنك الجلوس القرفصاء على الأرض، بعد ذلك، ضعي راحتي يديك على ساقيك، ثم اضغطي على طرف لسانك عبر سقف فمك، الآن افتحي فمك بلطف مع إبقاء لسانك ملامساً لسقف الفم، حتى تشعرين بتمدد في حلقك ورقبتك، كرري التمرين عدة مرات.

بوجانجاسانا (وضعية الكوبرا)

الفوائد: تحسن وضعية الكوبرا الدورة الدموية في وجهك، وتحفز الإشراق.

الطريقة: استلقي على بطنك وراحتي يديك على جانبيك، ثم خذي نفساً عميقاً وارفعي رأسك وجذعك، قومي بمد رقبتك قدر الإمكان حتى تشعرين بتمدد جيد في ذقنك، استمري لمدة 30-60 ثانية للتخلص من الذقن المزدوج، وبلطف أخرجي من هذا الوضع.

أوشتراسانا (وضعية الجمل)

الفوائد: هذه الوضعية رائعة للتخلص من الذقن المزدوجة وشد البطن.

الطريقة: اركعي على السجادة مع المباعدة بين الركبتين والوركين، ثم ضعي يديك على وركيك وافردي عمودك الفقري، واستلقي برفق للخلف حتى تلمس راحتي يديك قدميك، والآن انتظري لبضع ثوان واخرجي من الوضع برفق.