بالرغم من أن توفير بعض النقود من مشتريات البقالة الأسبوعية يعد أمراً جيداً تماماً، إلا أنه غالباً ما يكون على حساب جودة الطعام نفسه، حيث إن الحسومات الكبيرة يمكن أن تأتي على حساب تواريخ انتهاء صلاحيتها، وهو يمكن أن يسبب خطرا صحيا كبيرا.  فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي يجب تفادي شراؤها عندما تخفض أسعارها:

-الفواكه أو الخضروات المقطعة مسبقاً

إذا كانت الفاكهة والخضار المقطعة مسبقًا معروضة للبيع بسعر أقل، فمن المحتمل أن يكون تاريخ صلاحيتها أوشك على الانتهاء، وما لم تكن تخطط لاستهلاك هذه النوع من السلع في ذلك اليوم، فمن الأفضل تجنبها.

-اللحوم

عندما يتعلق الأمر بالمنتجات الحيوانية، فإن الجودة هي الأهم، لذا من الأفضل إنفاق المزيد على اللحوم عالية الجودة مثل اللحوم العضوية والمغذية على الأعشاب والمراعي.

-السلطة المغسولة والمعبأة مسبقاً

إذا كانت الخضروات مغسولة ومعبأة معروضة للبيع بسعر رخيص، فمن المحتمل أن صلاحيتها قاربت على الانتهاء؛ لذا يجب التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية وفحص العبوة للتأكد من نضارتها قبل الشراء.

-الحلويات المخبوزة

قد تكون الحلويات والكعك المخبوز مغرية للشراء بسعر قليل، إلا أنها لن تكون بنكهة المخبوزات الطازجة.

-البيض

بالرغم من أن البيض من السلع الأساسية الرخيصة نسبياً التي يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة، لكن إذا صادفته بسعر مخفض للغاية، فيجب التفكير مرتين، لأنه من الأفضل دفع المزيد مقابل المنتجات عالية الجودة لتجنب الهرمونات والمضادات الحيوية والمواد الكيميائية.

-الحليب والزبادي

يجب التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة قبل الشراء بسعر مخفض حتى لا تكون فاسدة، وعلى غرار الحليب، يمكن أن يفسد الزبادي اليوناني والزبادي العادي بسهولة، لذا يجب التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية.

-الخبز

يجب التحقق من التاريخ الموجود على العبوة للتأكد من أنها جديدة نسبياً، فيمكن أن ينمو العفن في وقت أسرع عند شراؤه بسعر قليل في الخصومات.