بغض النظر عن الجراحات، أصبحت العلاجات التجميلية خياراً شائعاً جداً وذا شعبية كبيرة بين السيدات وكل فترة نشهد جديدا في عالم العلاجات التجميلية وما يقدمه من خيارات متنوعة تستهدف أغراضا عديدة، بما في ذلك الفيلر.
والفيلر لا يرتبط بالشفاه فقط، بل الذقن أيضاً، وفيما يلي نوضح كافة التفاصيل بشأن فيلر الذقن:


ما هو فيلر الذقن؟
يستخدم فيلر الذقن لتحديد وتشكيل منطقة الذقن وشد الجلد المحيط، إذ يساعد في التخلص من مظهر الذقن المزدوج وترهل جلد تلك المنطقة، كما يمكن استخدامه لإطالة الذقن حسب الحالة واحتياجاتها.
وهناك عدة أنواع من فيلر الذقن، لكن الفيلر المعتمد على حمض الهيالورونيك يعد الأكثر شيوعاً، هذا وتدوم لمسة فيلر الذقن ما بين 6 أسابيع لأكثر من عام بناء على نوع الفيلر المستخدم.

الفوائد
يساعد فيلر الذقن في تحديد خط الفك، شد الجلد ومنحه مظهراً أكثر سلاسة وتناسقاً، يساعد أيضاً في خلق تناسب أو تناسق بين مختلف أجزاء الوجه بجانب ضبط وضع وشكل الذقن غير الطبيعي.


كيفية الاستعداد لفيلر الذقن
قبل الخضوع لجلسات فيلر الذقن، يوصى بتجنب استهلاك الكحول لمدة لا تقل عن 24 ساعة قبل الجلسة، إيقاف استخدام أي منتجات موضعية تحتوي على الريتينول والريتينويد وحمض الجليكوليك وغيرها من المنتجات المضادة للشيخوخة قبل الجلسة بعدة أيام، كما ينبغي استشارة الخبير بشأن ما إذا يجب إيقاف استهلاك أي مكملات غذائية يومية.


آثار جانبية محتملة
على غرار أي جلسات فيلر، قد تختبر بعض الحالات بعض الآثار الجانبية المحتملة والتي يمكن أن تضمن تورم وكدمات لبضعة أيام، حدوث تكتل أو نتوءات أو خطر ضئيل بوصول الحقن لأوعية دموية والتسبب بتلف في الجلد.


مرحلة التعافي
من المحتمل الشعور بألم وثقل في الذقن لبضعة أيام، وفي تلك الحالة يوصى بعدم تناول أي شيء يتطلب مضغ بشدة، تجنب ممارسة الرياضة لمدة 24 ساعة، شرب الكثير من الماء مع الحرص على استشارة الطبيب بشأن الأدوية الممكنة في حالة استمرار الألم أو الشعور بعدم الراحة.