يعد القرنفل من المكونات الطبيعية التي تتمتع بفوائد صحية عديدة، بالإضافة إلى ذلك فهو عنصراً مميزاً في خطوات العناية بالشعر عند استخدامه موضعياً، وستندهشين من كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر.

وفيما يلي قائمة بفوائد العناية بالشعر التي يقدمها القرنفل؛

- يحتوي القرنفل على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي يمكن أن تزيد من نمو وقوة شعرك، ويمكن استخدامها لحماية فروة الرأس من قشرة الرأس، والتي تعد في الواقع سبباً رئيسياً لضعف ورقة الشعر.

- يحتوي القرنفل أيضاً على عوامل مضادة للالتهابات تساعد في زيادة سمك الشعر، كما يساعد على تقليل تساقط الشعر.

- يحتوى القرنفل على فيتامين ك، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية التى تحفز نمو الشعر.

- كما يعالج قشرة الرأس ويخفف الحكة المصاحبة له بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما يمنع شيب الشعر بسبب مضادات الأكسدة فيه.

*طريقة عمل قناع القرنفل لنمو وتكثيف الشعر

قومي بغلى كوبين من الماء في قدر، ثم ضعي 10 فصوص من القرنفل، بعد ذلك، أضيفي أوراق الكاري إلى المقلاة، وبمجرد الغليان ارفعيها عن النار، وبرديها قبل الاستخدام، يمكنك تخزين هذا القناع في الثلاجة لمدة أسبوع.

*وصفة القرنفل وماء الورد لتطويل وتكثيف الشعر

امزجي مقدار فنجان صغير من زيت الخروع وزيت البرافين وماء الورد وزيت الزيتون، ثم قومي بإضافة ما يعادل فنجاناً صغيراً من القرنفل المطحون، بعد ذلك، ضعي الإناء على النار وسخّنيه لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه ليبرد قليلاً ثم ضعي المزيج على كامل شعركِ،  بدايةً من الجذور وحتّى الأطراف، واتركيه لمدة 3 ساعات، بعدها اغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو المناسب له، واحرصي على تجفيفه جيداً.

ويُنصح بتطبيق هذه الخلطة مرتين أسبوعياً، للحصول على النتائج المرجوة في وقت قصير.