يعتبر تنظيف الثلاجة واحد من الأعمال الروتينية التي يجب القيام بها حقا، وتتجاهل العديد من النساء تنظيف الثلاجة والتخلص من الرائحة الكريهة التي تنتشر في جميع أنحاء المطبخ عند فتح بابها.

ولتسهيل عملية تنظيف الثلاجة، نقدم لك بعض نصائح التنظيف للحصول على رائحة منتعشة وصحية لثلاجتكِ:

أولاً، يجب تنظيف الثلاجة بمكونات طبيعية بسيطة التكلفة عن طريق الماء مع سائل التنظيف وعصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الخل. كيف تجهزينه؟ أمزجي كوب ماء ساخن مع نصف كوب خل أبيض ونصف ملعقة صغيرة من سائل التنظيف و20 قطرة من زيت الليمون العطري، اسكبي المزيج في زجاجة بخاخ ورشي داخل الثلاجة بعد تنظيفها من أي فُتات أو أوراق أو بقايا طعام، ثم أمسحي داخل الثلاجة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة ولا تنسي رش الأرفف والأدراج الجانبية.

لإزالة البقع الصعبة

وفي حال وجود أي بقع صعبة، قومي برش كمية من صودا الخبز فوق البقعة، ثم ضع المنظف عليها واتركيها لبضع دقائق، وعقب ذلك، افركيها وسيسهل عليك إزالتها.

إزالة الروائح الكريهة

يمكن أن تمتص البن المطحون أو الفحم النشط الروائح الموجودة في الثلاجة، لذلك ضعي كمية وفية من البن أو الفحم في أوعية ووزعيها على الرفوف داخل الثلاجة. بمجرد أن تقل الرائحة، أرمي الكون في سلة المهملات، يمكن ترك المكون الذي اخترته لبضعة أيام داخل الثلاجة.

الحفاظ على رائحة الثلاجة

يعمل تنظيف الثلاجة بالليمون في انتشار رائحة منعشة في البداية، و للحفاظ عليها بهذه الطريقة، يمكن نقع كرة قطنية من الصوف في الفانيليا والاحتفاظ بها في الثلاجة أو وضع أنصاف الليمون على الرف.

لمعان المقابض

إذا كان باب الثلاجة مزود بمقبض من الفولاذ المقاوم للصدأ، فاحرصي على تلميعه باستخدام أداة التلميع المناسبة.