حصد الصابون الأسود خلال الفترة الماضية على شهرة واسعة جدا لاحتوائه على العديد من الفوائد مثل مضادات الأكسدة ومكونات مغذية للبشرة، فهو يساعد على شد البشرة وتقشير الجلد الميت وتفتيح لونها وتقليل التهيج، كما انه يحتوي على مواد تعالج علامات الشيخوخة، وقد قمنا برصد قائمة بأفضل أنواع الصابون الأسود لتحظي ببشرة ناعمة وخالية من العيوب.

1-الصابونة الأفريقية من Nubian Heritage 

تحتوي هذه الصابونة على العديد من المواد المغذية للبشرة والمفيدة مثل الصبار والشوفان المغذي وفيتامين E وهي الخيار المناسب للبشرة الحساسة فهي تقوم بالعناية بالبشرة بشكل لطيف وتقوم بتنقيتها. 

 

2-الصابونة الأفريقية من Shea Moisture 
تتميز هذه الصابونة باحتوائها على زبدة الشيا وفيتامين E والشوفان العضوي بالإضافة للصبار الذي يساعد على تخفيف تهيج البشرة وتنظيفها بشكل عميق، كما أنها نباتية وطبيعية.

 

3-الصابون الأسود البلدي المغربي من izil 
تحتوي هذه الصابونة على زيت الأرجان وزيت الزيتون الذي يساعد على ترطيب البشرة، وزيت الكافور الذي يحتوي على مواد مضادة للميكروبات، فهي تقشر وتنقي البشرة بشكل عميق، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة.

 

4-الصابونة الأفريقية السوداء من Dudu-Osun 
هذه الصابونة الإفريقية العضوية تعد من أفضل الصوابين لأنها غنية بالمكونات الطبيعية المفيدة للبشرة مثل زبدة الشيا والصبار الذين يعملون على تنشيط البشرة، وهذه الصابونة نباتية وطبيعية ومناسبة لجميع أنواع البشرة وتتميز بتنظيفها العميق.

 

5-الصابونة الأفريقية من Incredible by Nature
تحتوي هذه الصابونة على زبدة الشيا التي تعمل على شد البشرة وتنعيمها، ومواد ترمم البشرة التالفة وتجددها، إلى جانب احتوائها على زيت جوز الهند الذي يرطب البشرة ويحافظ على نعومتها.